النائب أبو شمالة: ما يعيشه شعبنا اليوم هو نكسة ونكبة تفوق كل النكسات

ابو شمالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال قائد تيار حركة فتح الإصلاحي بساحة غزة، النائب ماجد أبو شمالة "تمر علينا ذكرى مؤلمة هي ذكرى النكسة يوم فقدنا جزء عزيز من تراب وطننا الغالي وهو القدس الشرقية ومعها ما تبقى من الأراضي الفلسطينية في الضفة وغزة، وأصبحت كل فلسطين محتلة وكذلك الجولان العربية وأيضاً احتلال سيناء في مصر ووادي عربة في الأردن وشرعت هذه النكسة باب الاستيطان في القدس والضفة الغربية الذي مازال مستمر حتى يومنا هذا".

وأضاف أبو شمالة في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، أن شعور الانكسار الذي خلفته النكسة، لم يبدده إلا الإصرار الفلسطيني على رفض الهزيمة والاستسلام للواقع الظالم؛ فكانت حرب الكرامة التي أزالت وهم موت القضية الفلسطينية.

وتابع: "ما نعيشه اليوم لا يختلف عن الشعور الذي كان يعيشه المواطن العربي أبان النكسة، ولكن ما يختلف هو التشتت الفلسطيني وعدم وجود ذلك الإصرار على الخروج من هذه الحالة والفشل في الحفاظ على التعاطف العربي والدولي مع القضية الفلسطينية".

وأردف: "أن ما يعيشه شعبنا اليوم هو نكسة ونكبة تفوق كل النكسات حيث يسعى الاحتلال للقضاء على كل امل لشعبنا في تقرير مصيره ومصادرة حقه في الحرية والاستقلال مستغلاً الانحياز الأمريكي والصمت العربي والتشتت الفلسطيني لتمرير مخططات مصادرة الأراضي فيما يعرف بخطة "الضم " وتطبيق صفقة القرن".

وأكّد على أن ما يحتاجه شعبنا هو التفكير برشد والتخلي عن الأنا والحسابات الضيقة من أجل التصدي لكل هذه المخططات التي تحاك، لإنهاء القضية الفلسطينية الامر الذي لن يتحقق في ظل وجود الانقسام والتفرد في القرار وتشتت جهد الشعب الفلسطيني وواقع مؤسساته وعلى رأسها مؤسسات منظمة التحرير ممثل الشعب الفلسطيني وصاحبة الولاية عليه والتي تحتاج لإصلاح حقيقي وتمثيل الكل في أطرها".