المشهراوي يستذكر موقفاً للراحل شلح مع الرئيس عباس خلال اجتماعات القاهرة

سمير المشهراوي وكالة خبر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استذكر القيادي بتيار الإصلاح في حركة فتح، سمير المشهراوي، مناقب الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي د. رمضان شلح، الذي وافته المنية مساء يوم السبت، بعد صراعٍ طويل مع المرض.

وجاء في تدوينة للمشهراوي عبر صفحته في موقع "فيسبوك": "إنّ د. شلح قال للرئيس عباس خلال اجتماعات الفصائل الفلسطينية في القاهرة والتي تمخض عنها إعلان القاهرة 2005، ارجع إلى غزة الآن وسأمضي لك على بياض".

وأضاف المشهراوي: "جاءت العبارة في سياق موقف لسنا بصدد ذكره الآن، موقف حمِلَ إساءة ما  من جهة ما، دفعت الراحل والقائد الوطني الكبير أبو عبد الله، وهو يشعر بحرقة ابن البلد وكرامة ونخوة الفارس، أنّ يقول هذه العبارة التي أراد من خلالها أنّ يقول لأبو مازن، نحن مهما اختلفنا، نبقى أبناء شعب واحد وقضية واحدة، والأجدر بنا أنّ نتفق على أرض غزّة وليس في أي مكان آخر".

وتابع: "إني لأشهد اليوم أمام الله وأمام شعبنا ومن موقعي المتواضع ومشاركتي في معظم الحوارات الوطنية واللقاءات التي جمعتني به في كثير من الأماكن، أنه لم يكن يوماً إلا حريصاً ومجتهداً ومثابراً نحو إنجاز وحدتنا الوطنية وتمتين جبهتنا الداخلية، وكان دائماً ورفيق دربه العزيز أبا طارق وما يمثله من حركة كبيرة وصاحبة بصمات مشرفة وكفاح طويل، كانا دائماً أصحاب مواقف تُيسر ولا تُعسر والأكثر إسهاماً في تذليل العقبات".

وأردف: "كان أبو عبد الله قائداً وطنياً بامتياز، ومصدر إلهام وفخر واعتزاز لكل من عرفه، وبالتأكيد هو مصدر فخر لفلسطين ولعموم أبناء شعبنا ولحركته العزيزة ولعائلته الكريمة".

وختم المشهراوي حديثه، بالقول: "كان أخاً عزيزاً وصديقاً رائعاً، تأنس لصحبته وتشتاق لدفء الحوار معه حول فلسطين وقضيتنا وهموم شعبنا، هذا ما كان عليه الكبير أبو عبد الله رحمه الله، ولم يكُ حقوداً أو صغيراً، إلى جنات الخلد، مع الشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقا".

يُذكر أنّ الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح؛ تُوفي مساء اليوم السبت، بعد صراع مع المرض خلال السنوات الماضية.