تيار الإصلاح بـ"فتح": الراحل شلح ترك إرثاً كفاحياً قلّ نظيره في حركات التحرر الوطني

تيار الإصلاح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعى تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي د. رمضان عبد الله شلّح، والذي وافته المنية مساء يوم السبت.

وقال التيار في بيان وصل وكالة "خبر": "ننعى إلى شعبنا العربي الفلسطيني، وكل أحرار العالم، المناضل الكبير، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي د. رمضان عبد الله شلّح، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى تاركاً إرثاً كفاحياً قلّ نظيره في حركات التحرر الوطني، بعد أنّ كرّس حياته من أجل قضية وطنه، وكان صوتاً وحدودياً سعى بإخلاص من أجل توحيد الكلمة وتعميق الشراكة الوطنية وبناء البرنامج الجامع الذي يمثل الفلسطينيين جميعاً".

وأضاف بيان التيار: "إنّ تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، قيادة وكوادر وأنصار، إذ يستذكر اليوم العلاقة الاستثنائية والأخوة والصداقة التي جمعته بالدكتور رمضان شلح، واللقاءات التي لم تتوقف طيلة سنوات، تعزيزاً للشراكة وبناء الموقف الفلسطيني الموحّد من مختلف القضايا".

وتابع: "للراحل الكبير مواقف تعتز بها قيادة التيار ومحطاتٍ سيكتبها التاريخ بأحرفٍ من نور، وإنّ العزاء في شهيد فلسطين وابنها البار واحد بالنسبة لكل الوطنيين، فقد جمعتنا بإخوتنا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الكثير من المحطات التي كنا فيها جنباً إلى جنب وكتفاً إلى كتف في سبيل قضيتنا الوطنية ومشروعنا التحرري".

وختم التيار بيانه، بالقول: "رحم الله المناضل الدكتور رمضان شلح "أبو عبد الله"، وعزاؤنا لأسرته وذويه وعموم قيادة وأعضاء حركة الجهاد الإسلامي ولكل شعبنا الفلسطيني المناضل، ودعواتنا أن يلهمنا المولى سبحانه وتعالى على فراقه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء".

الجدير ذكره أنّ الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح؛ تُوفي مساء اليوم السبت، بعد صراع مع المرض خلال السنوات الماضية.

تيار الإصلاح بـ"فتح": الراحل شلح ترك إرثاً كفاحياً قلّ نظيره في حركات التحرر الوطني