فتح: الراحل شلّح أمضى حياته فارساً للكلمة وعنواناً للمقاومة الفلسطينية

حركة فتح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت حركة فتح في المحافظات الجنوبية "قطاع غزّة"، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي د. رمضان شلح، الذي وافته المنية مساء يوم السبت، بعد صراعٍ مع المرض.

وقال الحركة في بيان وصل وكالة "خبر": "بمزيدٍ من الحزن والأسى تنعي حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح، بالاقاليم الجنوبية القائد الوطني الكبير الدكتور رمضان عبدالله شلح "أبو عبد الله" الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي، والذي وافته المنية مساء اليوم السبت ليلتحق برفاقه على درب النضال والتحرير من قادة شعبنا الوطنيين مقبلٌ غير مدبر، ليوفي العهد والميثاق لمن سبق بأن فلسطين ستظل العرين والقدس ستبقى البوصلة".

وأضاف البيان: "إننا في حركة فتح إذ ننعي لشعبنا الفلسطيني هذا القائد الكبير لنستذكر تاريخه النضالي الطويل والمشرف مع رفيق دربه الشهيد فتحي الشقاقي ومواقفه الوطنية، والتزامه بنهج الثورة حتى تحرير الأرض والمقدسات، وقيادته لحركة الجهاد الإسلامي لثلاث وعشرين عاماً كان فيها فارس الكلمة ورجل المواقف وعنواناً للمقاومة الوطنية".

وتابع: "مع رحيل هذه القامة الوطنية نستذكر مواقفه وكلماته التي مضي في سبيلها، درعه الوطن وسنده كلمة الحق التي كانت ديدنه ليسطر اسمه في سجل الخالدين رمزاً وطنياً خالداً في عقول وقلوب أبناء شعبنا".

وأردف: "نُودع اليوم قائداً فذاً خط لفلسطين قصيدة من دمه، وكتب للقدس رسالة حب خرجت من شغاف قلبه الذي لم ينفك ينبض بحبها حتى لقي الله ، فكانت فلسطين نبضه الأخير، وآخر شهقة خرجت من صدره المفعم بعشقها".

وختم الحركة بيانها، بالقول: "لك العهد والقسم يا أبا عبد الله أنّ تظل "فتح" حافظة لعهدك ووعدك، وأن تسجل في تاريخنا المشرق اسمك بحروف من مداد النور والنار، وأن تحفظ مكانك بين قادة شعبنا ممن سبقوك على طريق التحرير وصولاً للقدس عاصمة فلسطين".

يُذكر أنّ الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح؛ تُوفي مساء يوم السبت، بعد صراع مع المرض خلال السنوات الماضية.