في أشخاص أصحاء

الصين تكشف تصنيعها مصل للعلاج من فيروس كورونا

الصين
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

كشفت الصين اليوم الأحد، عن بدء الاختبارات لديها على علاج محتمل للأجسام المضادة ضد فيروس كورونا في أشخاص أصحاء.

وقالت شركة شنغهاي جونشي للعلوم البيولوجية الصينية، إنها "بدأت دراسة في مراحلها الأولى لاختبار علاجها المحتمل للأجسام المضادة ضد فيروس كورونا في أشخاص أصحاء"، لافتة إلى أنها ستبدأ اليوم في الاختبارات على علاج محتمل للأجسام المضادة. 

وأضافت: "من المتوقع أن يبدأ العقار التجريبي الدراسة على البشر في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من هذا العام، من خلال التعاون مع شركة "إيلي ليلي"، التي أعلنت شركة جونشي شراكة معها الشهر الماضي، وفقًا لما نقلت صحيفة ليبريشن ديلي الرسمية على الإنترنت. 

من جانبه، أكّد وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني وانغ زيجانغ، على أن الصين ستزيد التعاون الدولي إذا نجحت في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد، وستجعل منه "منفعة عامة عالمية" عندما يكون جاهزًا.

كما أعلنت شركة تكنولوجيا حيوية صينية، في وقت سابق، عن ثقتها بنجاح لقاحها لمرض (كوفيد-19)، مشيرة إلى أنها شرعت حاليًا ببناء مصنع بهدف إنتاج (100 مليون جرعة).

يذكر أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد، الذي تقوم بتطويره شركة "سينوفاك"، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، قد دخل المرحلة الثانية من التجارب السريرية بمشاركة أكثر من (1000 متطوع).

وأشارت الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في شمال غربي بكين، كذلك إنها تجري محادثات تمهيدية لإجراء تجارب المرحلة الثالثة على اللقاح، وهي الجزء الأخير من عملية التجارب، في بريطانيا.