في ضوء الأزمة المالية

مصادر تكشف موعد ونسب صرف رواتب موظفي السلطة في غزّة والضفة

رواتب موظفي السلطة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت مصادر مُطّلعة، عن موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزّة، وذلك في ظل الأزمة المالية التي تمر بها السلطة والتي أدت لتأخير صرفها حتى اللحظة.

وقالت المصادر اليوم الأحد: "إنّه من المتوقع صرف الرواتب نهاية الأسبوع الجاري، بنسبة 60% من قيمة الراتب بحد أدنى 2000 شيكل لموظفي الضفة، و 1500 شيكل لموظفي قطاع غزّة، و1500 شيكل تفريغات 2005، و2000 شيكل للمتقاعدين العسكريين".

وكانت السلطة قد رفضت تسلّم أموال "المقاصة" تنفيذاً لقرارات الرئيس محمود عباس، بالتحلل من الاتفاقات، والتفاهمات كافة مع حكومتي الاحتلال "الإسرائيلي" والولايات المتحدة الأمريكية، بما فيها الأمنية رداً على خطط ضم أراضي من الضفة الغربية والأغوار.

وقال وزير التنمية أحمد مجدلاني قبل أيام: "إنّه لم يتم تحديد نسبة صرف رواتب الموظفين حتى اللحظة، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية جراء تراجع الإيرادات، وعدم استلام اموال المقاصة"، لافتاً إلى أنّ الرواتب لن تكون كاملة.

كما كشف الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان مقتضب ورد وكالة "خبر" نسخة عنه يوم الخميس الماضي، أنّ وزير المالية شكري بشارة سيخرج مطلع هذا الأسبوع للحديث عن موعد ونسبة صرف الرواتب للموظفين الحكوميين.