الاحتلال يماطل في إجراء عملية للأسير إبراهيم غنيمات

الاسير غنيمات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف مكتب إعلام الأسرة، عن مماطلة إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ أكثر من عام، بإجراء عملية لزرع جهاز لتنظيم دقات القلب للأسير إبراهيم محمد غنيمات (41 عاماً) من بلدة صوريف قضاء الخليل، مما يعرض حياته للخطر.

وقال في تصريح صحفي اليوم الإثنين: "إنّ غنيمات يعاني منذ سنوات من مشاكل حادة في القلب وضعف في عضلة القلب، وهو ينتظر منذ عام أن تجرى له عملية لزرع جهاز لتنظيم دقات القلب".

وأضاف: "في الآونة الأخيرة تفاقم وضع غنيمات الصحي، ولا تقدم له إدارة سجون الاحتلال سوى المسكنات وأدوية مميعة للدم دون أي متابعة جدية لحالته الصحية، رغم مطالباته المتكررة بذلك".

وأشار إلى أن غنيمات متزوج وأب لأربعة أبناء، ولم يكن يُعاني قبل اعتقاله من أية مشاكل صحية، وبعد (5 سنوات) على اعتقاله، بدأت تظهر عليه أعراض المرض، نتيجة الإهمال الطبي وظروف الاعتقال القاسية، وتراجعت صحته بعد إصابته بمشاكل في القلب، لذلك أصبح بحاجة إلى جهاز لتنظيم دقات القلب.

يذكر أن الاحتلال، اعتقل الأسير غنيمات منذ عام 2010، وتعرض لتحقيقٍ قاسٍ استمر لمدة (40 يومًا)، وحكمت عليه محكمة الاحتلال العسكرية بالسجن المؤبد و(20 عامًا)، وخلال الثلاث سنوات الأولى على اعتقاله حرمت سلطات الاحتلال عائلته من زيارته وعزلته انفراديًا أكثر من مرة، وخاض خلالها عدة إضرابات، لإنهاء عزله والسماح لعائلته بزيارته.