خلال فترة تقديم الامتحانات

الصحة بغزة: عززنا إجراءات الوقاية للحفاظ على طلبة الثانوية العامة

الثانوية العامة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد مدير دائرة الصحة المدرسية في وزارة الصحة بقطاع غزة كامل صايمة اليوم الثلاثاء، على أن الوزارة تتابع عن كثب كافة اللجان الصحية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

وقال صايمة في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "عززت الوزارة كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلبة خلال فترة تقديم الامتحانات".

وثمن الدور الكبير والجهد الواضح المبذول من لجان الصحة المدرسية في كافة محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها 250 لجنة موزعة على كافة المحافظات وتقديم الخدمة الصحية لـ 33 ألف طالب وطالبة.

وذكر أن هناك سلسلة من الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلبة في ظل أزمة "كورونا"، كزيادة عدد القاعات، وضمان تباعد الطلبة وتخفيض أعدادهم داخل الغرف الصفية وعدم اكتظاظهم من خلال الإلتزام بمسافة التباعد المقررة بين طالب وآخر أثناء تقديم الامتحان، والتي تتم بالتنسيق المباشر مع دائرة الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن إجراءات السلامة العامة شملت أيضًا تعقيم كلي لجميع قاعات الامتحانات والمدارس قبل عقد الامتحان وعند الانتهاء منه حفاظًا على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة وغيرها من الجهات المساندة.

وتابع: "شملت تزويد الكوادر الطبية العاملة في اللجان بالكمامات الوقائية والأدوية التي قد يحتاجها الطلاب خاصة في حالات الانهيار أو التأزم لأي طالب".

وبين: "بحيث يمكنهم التعامل معه بما يسمى “الإسعاف الأولي”، وإعادة تهيئته مرة أخرى بالعودة إلى ورقة الامتحان"، مشددًا على أن الوزارة أفرزت مشرفين طبيين على تواصل مستمر مع اللجان الصحية في المدارس لمتابعة الوضع الصحي لطلبة ممن هم بحاجة الى خدمة صحية خارجية في المستشفيات متواجدين في كافة محافظات قطاع غزة.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن التنسيق جارٍ على قدم وساق مع كافة الجهات التي تعمل كخلية نحل لإنجاح هذا المتطلب السنوي المتمثل بامتحان الثانوية العامة لأبنائنا.