أول تعقيب لمحافظ أريحا بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا في المحافظة

كورونا
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

أكد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، على أن الحياة تسير بشكل طبيعي في المحافظة، ولا تغيير فيما يتعلق بالإجراءات والاحتياطات المعلنة من قبل وزارة الصحة، وذلك عقب تسجيل إصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

ودعا أبو العسل خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، المواطنين إلى عدم الخوف أو الانجرار وراء الإشاعات والتهويل، مشددَا على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة العامة أو الحجر فقط مع الأشخاص الذين تعاملوا مع الحالة المصابة ريثما يتم ظهور كافة النتائج.

وأوضح أن الإصابة انتقلت إلى مواطنة من أريحا من خلال مصابة وافدة من داخل أراضي الـ48، مشيرًا إلى أن المحافظة ومديرية الصحة والجهات ذات الاختصاص قامت بكل الإجراءات اللازمة واتخذت الاحتياطات اللازمة، وتم حجر المصابة بمكان الحجر الصحي وحصر المخالطين والأماكن التي تنقلت بها المصابة داخل المحافظة.

من جانبه، شدد مدير صحة محافظة أريحا والأغوار اراب عناني، على أن طاقم مديرية الصحة تحركت على الفور وتتابع الحالة وجرى أخذ مسحات عينات من مختلف الأشخاص الذين ثبت مخالطتهم للحالة المصابة، مبينا أن المصابة تخضع للعلاج والمراقبة في الحجر الصحي.

وأضاف أن طواقم الصحة والمحافظة والجهات ذات الاختصاص تتابع خريطة الاختلاط والتنقل من قبل المصابة واتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة.