"أونروا" تصدر توضيحًا بشأن قرار فصل عدد من موظفيها بغزة

اونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء، بيانًا بررت خلاله قرارها القاضي بإنهاء عقود 106 موظفًا في قطاع غزة ممّن كانوا يعملون معها على بند العقود طويلة الأجل.

وقالت الأونروا في بيانها، إن الموظفين المذكورين عملوا لديها على بند العقود طويلة الأجل ضمن برنامج خلق فرص العمل للأفراد الذين يدعمون المؤسسات المجتمعية، وكان موضوعهم مطروحًا للنقاش منذ نحو عام على الأقل.

وأضافت: "إنّ السبب الرئيس وراء إنهاء عقود هؤلاء العاملين أنّه لم يكن من المفترض أن تستمر تلك العقود لفترة طويلة؛ حيث أن الغرض منها هو دعم حصول الفئات الأكثر احتياجًا في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين على فرص كسب قصيرة الأمد"، مشيرة لقيامها بإنهاء عقود مجموعة موظفين ضمن البرنامج ذاته في ديسمبر/كانون الأول الماضي".

وذكرت أنّها "تتفاوض مع المقر الرئيسي حول احتمال دفع دفعة لمرة واحدة إلى الـ 106 أفراد لمساعدتهم على التعامل مع الظروف التي تزداد صعوبة في غزة".

وأعربت "أونروا" عن أملها بإيجاد طريقة قائمة على المنح لدعم مؤسسات المجتمع المحلي بغزة لمواصلة تقديم خدمات مثل التعليم للأطفال من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنّها تعمل للحصول على "تمويل جديد من المانحين لهذا العمل البالغ الأهمية".

يُذكر أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أقدمت منذ بداية العام الجاري على فصل 65 موظفًا يعملون على بند البطالة الدائمة في إذاعة فرسان الإرادة ومراكز العمل النسوي، وقبل أيام فصلت 106 موظفًا آخرين يعملون في 7 مراكز للتأهيل المجتمعي.