التنمية الاجتماعية تنظم جولة تفقدية لدور الحضانة المرخصة

مقر وزارة التنمية الاجتماعية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم جولة تفقدية لعدد من دور الحضانة المرخصة من قبل الوزارة , بحضور وكيل الوزارة د. غازي حمد , ومدير عام الأسرة والطفولة ا. منى العجلة , ومدير عام العلاقات العامة والإعلام د. حسام الدجني , ورئيس قسم الطفولة المبكرة أ. منال عدوان .

بدوره أعرب حمد عن سعادته بالجهود المبذولة من قبل طواقم الوزارة ومسئولي الحضانات بالعمل وفق إجراءات وقائية كاملة ومتفق عليها مع وزارة الصحة حفاظا على سلامة الاطفال وذويهم والطواقم العاملة داخل الحضانات

من جانبها أبدت مسئولات الحضانات فخرها واعتزازها بالدور الرئيسي لوزارة التنمية الاجتماعية في المواصلة والمتابعة المستمرة وتقديم الخدمة اللازمة وتوفير كل ما يلزم لرعاية الأطفال داخل دور الحضانة .

وفي سياق متصل أشارت عدوان إلى ان وزارة التنمية الاجتماعية تشرف على 27 حضانة مرخصة في كافة محافظات قطاع غزة , وتتعامل معها وفقا القوانين المنصوص عليها في حماية الطفولة , مؤكدة على أن كل من يخالف هذه القوانين يتم إخطاره من قبل الوزارة باتخاد قرار إغلاق فوري لها .

وأشارت إلى ان كل الحضانات غير الحاصلة على الترخيص يتم أيضا إبلاغها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات القانونية , وفي حال عدم الالتزام يتم إغلاق الحضانة , داعية كافة الأهالي بوضع أبناءهم في حضانات مرخصة وتعمل وفق القانون حفاظا على سلامة أبناءهم .

هذا ولفتت عدوان إلى أنه سيتم نشر أسماء كافة الحضانات المرخصة من قبل الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي ليتم التعرف عليها بشكل أكبر .