على هامش مؤتمرات الاقاليم

بالصور بالتفاصيل والصور : حركة فتح "إقليم الوسطى" تختتم مؤتمرها الثاني

thumb (6)
حجم الخط

إختتمت حركة فتح إقليم الوسطى بالأمس ، مؤتمرها التنظيمي الثاني تحت عنوان : "مؤتمر شهداء إقليم الوسطى" ، بحضور شخصيات قيادية منها : الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، وإبراهيم أبو النجا أمين سر الهيئة القيادية العليا ، والدكتور عبد الله أبوسمهدانة عضو المجلس الثوري ، والدكتور عبد الرحمن حمد، رئيس لجنة إشراف إقليم الوسطى  ولفيف من وجهاء ومخاتير المحافظة.

و نقل د. زكريا الأغا خلال كلمته للحضور تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الأخ الرئيس محمود عباس ، وقال " إننا نلتقي في هذا العرس الفتحاوي في إقليم الوسطى ونحن نمر في لحظات حاسمة من تاريخ شعبنا الفلسطيني ونواجه تحديات جسام" ، مشيداً  بالجهود الجبارة لقيادات وأبناء فتح من أجل عقد هذا المؤتمر، الذي جاء كما قال د. الأغا في وقت يزعم فيه البعض بأن الحركة أصبحت غير قادرة على القيام بأي شيء ، مؤكداً أن عقد مؤتمر إقليم الوسطى أثبت للجميع أن حركة فتح بغزة باقية بكامل ثقلها.  وقال د. الأغا " كانت هناك محاولات من البعض لعرقلة إقامة مؤتمرات الحركة لكي يصلوا في نهاية المطاف إلى مبدأ التعيين الذي نرفضه رفضا تاماً استجابة لقرار الرئيس محمود عباس أنه لا تعيين بعد اليوم وأن الطريق الديمقراطي هو الطريق الوحيد لاختيار القيادات الميدانية الشابة لتأخذ دورها ولتكون هناك الفرصة للجميع ليقوم بدوره في اختيار هذه القيادات ".

وعلى صعيد أخر أشار د. الأغا إلى أن المعركة التي تخوضها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في هيئة الأمم المتحدة تأتي من أجل تصحيح ما يطلق عليه عملية السلام وإيصال رسالة للعالم بأن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر على حاله وأن شعبنا مصمم على نيل حقوقه.

وأدان د. الأغا ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة مسعورة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال بهدف تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانيا وسط صمت عربي وإسلامي ودولي ، موجهاً تحياته لأهالي مدينة القدس الذين يدافعون عن الأقصى بصدورهم العارية .

وطالب د. الأغا على أهمية إنهاء الانقسام وإنجاز ملف المصالحة لمواجهة كافة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته ، داعياً حركة حماس لأن تخضع إلى مطلب الكل الفلسطيني وأن تطبق الوحدة الفلسطينية على أرض الواقع بعيداً عن الشعارات.

يُذكر أن الجناح المسلح لحركة فتح "كتائب الأقصى - لواء العامودي" قد أعلن أنه وبتكليف رسمي من قيادة الحركة قد قام بتأمين المؤتمر من كافة النواحي اللازمة ، وأن العملية الإنتخابية قد تمت وفق الخطط الموضوعة.

وبعد عميلة فرز الأصوات أعلنت حركة فتح عن أسماء الفائزين في انتخابات المؤتمر الثاني لإقليم الوسطى وهم :

1.سلوى أبو زايد 234

2.رضا البحيصي 199

3.أمل شحادة 198

4.سماح أبو هياض 210

5.رشا الزريعي 237

6.سعيد الصفطاوي 211

7.رائد العفيفي 222

8.سعيد مصبح 200

9.علاء شلط 237

10.سامي أبو سمرة 193

11.سامي أبو ضاهر 221

12.عادل الطويل 189

13.رأفت وشاح 183

14.حازم عابد 183

15.خالد صالحة 190

16.نبيل سعيد 199

 وحول نتائج المؤتمر عقب سلمي الخوالدة أمين سر الإقليم السابق: بأن نتائج الإنتخابات أفرزت كوادر وكفاءات مميزة ، مشيراً إلى أن إنجاز المؤتمر جاء بعد نجاح الإقليم في عقد انتخابات كافة المناطق ، مشيراً إلى أن الإقليم واجه خلال الانتخابات صعوبات تنظيمية وإدارية ومالية، إضافة إلى الوضع الخاص الذي تعيشه حركة فتح بغزة.