ليفربول يكتسح بلاكبيرن بسداسية.. وكلوب: نجحنا في الاختبار

حجم الخط

وكالة خبر

أكد يورجن كلوب مدرب ليفربول، جاهزية فريقه لاستئناف منافسات الدوري الإنجليزي، والتي يتطلع الفريق الأحمر للتتويج بها للمرة الأولى منذ 30 عامًا.

وتغلب ليفربول (6-0) على ضيفه بلاكبيرن روفرز في مباراة ودية جرت بينهما  الخميس بملعب آنفيلد، دون جماهير، حيث يستعد لمواجهة مضيفه وجاره اللدود إيفرتون في 21 يونيو/حزيران الحالي.

وصرح كلوب لموقع ليفربول عقب المباراة "لم تكن مجرد مباراة تجريبية بالنسبة لنا. لقد كانت اختبارا مهما حقا".

وأضاف "أردنا أن يستمر اللاعبون لمدة 45 دقيقة، ولكن بسبب بعض المشكلات الصغيرة لم نتمكن من القيام بذلك، لذلك لم يكن لدينا ما يكفي من لاعبي الفريق الأول".

وزاد "بدت الأمور جيدة حقًا منذ البداية. كان ينبغي علينا التعود مرة أخرى للعب ضد فريق دفاعي عميق وأشياء من هذا القبيل".

وتابع "كان بلاكبيرن يعتمد على التكتل الدفاعي من وقت لآخر، وهو ما دفعنا للضغط عليهم بكثافة، سجلنا أهدافا جميلة. أنا ممتن للغاية لحضور بلاكبيرن هنا، وأتمنى لهم كل التوفيق".

وتحدث كلوب عن المباريات التي سيخوضها الفريق بالدوري بدون جماهير، حيث قال "نعم الأمر مختلف بالطبع. عليك أن تعتاد على الأمر، لكني أحب ذلك".

وأردف "سيكون الأمر صعبا حقا، ولكن يجب علينا أن نخلق أجواء خاصة بنا في المباريات".

واستطرد "ينبغي أن يكون لدينا الحيوية كذلك، يجب أن نكون متحركين وأشياء من هذا القبيل. أن تكون إيجابيا بشأن ما حدث وما إلى ذلك، فهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها خلق أجواء".

وافتتح السنغالي ساديو ماني التسجيل في مرمى بلاكبيرن، فيما أضاف نابي كيتا وتاكومي مينامينو الهدفين الثاني والثالث في الشوط الأول.

وواصل ليفربول هيمنته على الأمور في الشوط الثاني، حيث أضاف جويل ماتيب الهدف الرابع، ثم سجل الثنائي الشاب كي يانا هوفر ولايتون كلاركسون الهدفين الخامس والسادس.