حماس تُعلق على تصريحات السفير الإماراتي بواشنطن

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت حركة "حماس" على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، اليوم الجمعة، إنّ "محاولات سفير الإمارات العربية المتحدة في واشنطن، للبحث عن مشتركات بين دولته مع الاحتلال الإسرائيلي، هي استجداء للتطبيع معه".

وأضاف قاسم في تصريح وصل "خبر" نسخة عنه، أنه من المستنكر والمؤسف تباهي السفير الإماراتي في مقال نشره في صحيفة إسرائيلية، بأن بلاده أدانت حركات المقاومة الفلسطينية والعربية.

وتابع، "وصف السفير الإماراتي لرد الفعل الفلسطيني على خطوة الضم بأنه عنف، وأن هذه الخطوة "ستحرك المتطرفين"، هو إتهام لكل النضال الوطني الفلسطيني ، وتجريم لتضحيات شعبنا العظيمة النبيلة".

وبشأن تكرار تأكيد سفير الإمارات في واشنطن على أنه كان أحد الذين حضروا "حفل إعلان صفقة القرن في البيت الأبيض"، أشار قاسم إلى أنه ذلك يعكس استهتاره بمشاعر كل أبناء الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة وأحرار العالم الذين رفضوا هذه الصفقة المشؤومة. وفق تعبيره

وشدد على أن كل الأطراف التي تسعى للتطبيع مع الاحتلال وقف هذا المسار الذي لا يخدم إلا المشروع الإسرائيلي، ويشجعه على مواصلة عدوانه على شعبنا ومقدسات الأمة، ويمثل طعنة في ظهر شعبنا وتضحياته.

يذكر أن السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، كان قد كتب مقالة حذّر خلالها من خطة ضم الاحتلال لأراض بالضفة الغربية، والتي أثارت جدلاً واسعاً، قال فيها "إن خطة الضم ستؤثر على علاقات إسرائيل مع العالم العربي.