وجهت رسالة لأهالي الطلبة

التربية: كل أسئلة امتحانات الثانوية العامة من الكتاب ولا يوجد شيء من خارجه

امتحانات التوجيهي غزة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم د. محمد عواد، على أنّ الامتحانات كانت جيدة، فيما كان هناك تذمر في امتحان الفيزياء وامتحان الرياضيات الورقة الأولى للفرع العلمي.

وطمأن عواد في حديث مع راديو حياة صباح يوم السبت، جميع أهالي الطلبة بأن الأمور إيجابية وإيجابية جداً فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.

وأشار إلى أنه لم تكن هناك أي مشاكل في الامتحانات باستثناء امتحان الفيزياء والورقة الأولى لامتحان الرياضيات ، حيث أن أي مشاكل يتم معالجتها في مراكز التصحيح وهذه الاجراءات، تتخذ في كل الامتحانات وليس في الفيزياء أو الرياضيات.

وقال: "قمنا بتحليل عينة من دفاتر الامتحانات، وتم التوصل إلى صيغ معقولة تتعلق بإجراءات التصحيح والدرجات، حيث تم ذلك وفق أسس علمية والقياس والتقييم".

وتابع عواد: "هناك مشكلة في الرياضيات بالوطن بشكل عام وليس الثانوية العامة، وطلاب الفرع العلمي ذاهبين لتخصصات علمية كالطب والهندسة وغيرها، ومن الطبيعي جداً أن يكون هناك تركيز وتكثيف في الامتحان، مقارنة مع الفروع الأخرى".

وأردف: "كل الأسئلة كانت من الكتاب ولا يوجد شيء من خارجه، ولكن طبيعة الحل وإدارة الطالب للامتحان كان فيها نوعاً من الاشكالية، حيث أنه وبعد التحليل وجدنا بعض الاشكاليات، ولكن هذا تم معالجته من خلال اللقاءات المستمرة في مراكز التحليل في قطاع غزة والضفة الغربية".