بالصور بالصور : لجنة الأسرى للقوي الوطنية والإسلامية تنظم وقفة إسنادية أمام مقر الأمم المتحدة بغزة

297A9017
حجم الخط

نظمت لجنة الأسري للقوي الوطنية والإسلامية وقفة مساندة مع الأسري أمام مقر الأمم المتحدة تزامنا مع الاجتماع المقرر اليوم للأمم المتحدة برئاسة بان كي مون .

وطالب نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة ، الأمم المتحدة وبان كي مون بالالتزام بواجباتهم ومسؤولياتهم الانسانية والدولية والأخلاقية لإنقاذ الاسري الفلسطينيين الذين هم مشاعل الحرية والكرامة ووصفهم بانهم ليسوا مجرمين كما يدعي الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الوحيدي أن هذه الوقفة اليوم جاءت تزامنا مع اجتماع الامم المتحدة لنقول ونؤكد أن أهات ،وأنات ، وأوجاع الأسري وذويهم ستلاحق كل المجتمعين ،وسوف تلاحق المجلس الدولي لحقوق الانسان، ومنظمة الصحة العالمية مالم يحرك هذا العالم ساكنا لإنقاذ الاسري الذين باتو بشكل واضح يمثلون حقوق الانسان التي تداس في الزنازين والسجون الاسرائيلية ،تحت مقصلة العزل الانفرادي والحبس الاداري والغرامات والتعذيب والاهمال الطبي والنقل  التعسفي والحرمان من الزيارة والاعتداءات علي غرف الاسري والاقسام وكل ما يتعرض له الأسري من انتهاكات.

وأكد الوحيدي أن الاحتلال الاسرائيلي لا يزال يعتقل أكثر من 6000 أسير من بينهم 30 أسيرا معتقلين من قبل أوسلوا ،ومن بين الأسري أكثر من 40 أسير يعانون من أمراض مزمنة، إلي جانب أكثر من 600 فلسطيني معتقل إداري بسياسة عنجهية اسرائيلية.

وشارك في الوقفة العديد من ذوي الأسري والحقوقيين وأبناء الفصائل الفلسطينية رافعين شعارات تطالب الأمم المتحدة والعالم بالوقوف ووقفة جدية تجاه الأسري وقضيتهم العادلة.

وحذر الوحيدي أن لا سلام ولا استقرار بالمنطقة كلها، دون ضمان حرية الأسري، وطالب الرئيس محمود عباس ببذل المزيد من الجهود علي طريق انقاذ الأسري لانهم لا يمثلون انفسهم فقط فهم يمثلون الشعب الفلسطيني ويمثلون حكاية هذا الشعب المضطهد لانهم يقفون ويدافعون عن حقوق الشعب بأكمله.