الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم

وفيات الجالية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم السبت، عن عدد الوفيات والإصابات في صفوف الجالية الفلسطينية في العالم بفيروس "كورونا"، مشيرة إلى أن عدد الوفيات بلغ 131 حالة، و1973 حالة إصابة، وتعالي 1150 حالة.

وأشارت في تقريرها، إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة بصفوف جاليتنا في مصر، إضافة لإصابة 8 في أمريكا، وأن 6 حالات تعافي جديدة سجلت في بلجيكا، وواحدة في أمريكا، وواحدة أخرى في لوكسمبورغ.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية تسجيل 8 إصابات جديدة في صفوف الجالية هي، 5 إصابات من عائلة واحدة خرجت من المستشفى بعد تلقى العلاج اللازم وتخضع حاليا للحجر وأوضاعها مستقرة، وإصابتين لزوجين دخلا المستشفى وهما في الحجر حالياً وأوضاعهما الصحية مطمئنة، والإصابة الثامنة لسيدة تعمل ممرضة في أحد المستشفيات الأمريكية، وبذلك يرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية إلى 840، كما تم تسجيل حالة شفاء واحدة ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 358.  في حين لم تسجل أية وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 58.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن هشام عطا حمدان شبير (53 عاماً) بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية الى 5، فيما لم يتم رصد أية حالة إصابة جديدة ليبقى عدد الإصابات الإجمالي حتى اللحظة 10، تعافي منها حالة واحدة، وتتابع السفارة حالات الإصابة النشطة وعددها 4، وتقف عند أية احتياج لها.

وأشارت سفارة دولة فلسطين في بلجيكا ولوكسمبورغ، إلى أنه تم تسجيل 6 حالات تعافي جديدة من الحالات المصابة، ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 77 من المجموع الكلي للإصابات البالغ عددها 88، مؤكدة على أن الوضع الصحي للإصابات مستقر، ماعدا حالة واحدة نشطة ترقد في المستشفى لتلقي العلاج، أما بخصوص الحالة الوحيدة المصابة في لوكسمبورغ فأكدت السفارة تعافيها بشكل كامل.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل، على عدم تسجيل اية إصابة جديدة في صفوف الجالية بالرغم من الارتفاع الحاد في عدد الإصابات في البرازيل، ليبقى عدد الإصابات الإجمالي 37 حالة.