خشية من عودة المسيرات

قادة الاحتلال يوجهون رسالة لغانتس بشأن الوضع في قطاع غزة

غزة تصعيد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري عن رسالة وجهها قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، لوزير جيش الاحتلال بيني غانتس، مشيرين إلى أن الوضع في قطاع غزة متفجر للغاية.

وأفاد المراسل العسكري لموقع "واللا العبري" أمير بوخبوط، مساء يوم السبت، بأن قادة الجيش أخبروا غانتس أن الوضع قد يتصاعد إلى إطلاق للصواريخ، وعودة المسيرات بالقرب من السياج الفاصل.

وأشار إلى أن مؤسسة الجيش أجرت مناقشة متعمقة قبل حوالي ثلاثة أسابيع مع كبار المسؤولين في جيش الاحتلال، وشعبة الاستخبارات العسكرية أمان، والقيادة الجنوبية، والشاباك، والموساد، ناقشوا خلالها سباق تسلح منظمة "حماس" في السنوات الأخيرة. 

وأوضح أنه في مؤسسة الدفاع قدموا صورة مخيفة حول أنه بينما تنعم "إسرائيل" بهدوء نسبي على الجبهة الجنوبية، تستغل منظمة "حماس" الوقت لتدريب قواتها وتعزيز ترسانتها العسكرية من تطوير للصواريخ وإجراء التجارب البحرية لتحسين مداها ودقة إصابتها، وتطوير الطائرات بدون طيار وتصنيع وتهريب الأسلحة، ما يعطي صورة مرعبة حول طبيعة أي جولة قادمة.

يشار إلى أن مصادر إعلام عبرية، ذكرت أن  حركة حماس هددت اليوم السبت، بتجديد التصعيد على السياج الحدودي مع إسرائيل، بعد تنصل الأخيرة من التفاهمات وخاصة تأخر إدخالها المنحة القطرية.

ونقلت قناة "كان" العبرية عن مصدر فلسطيني قوله إن حماس هددت "إسرائيل" بعودة التصعيد عند الحدود إذا لم تدخل الأموال القطرية لغزة وعدم إيفاءها بالتزاماتها تجاه قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أن حماس قررت استئناف الإرباك الليلي إضافة إلى اختراق الحدود والتسلل إلى الأراضي المحتلة.