تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين

كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أمس السبت، عن تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البر الرئيسي الصيني.

وأوضحت اللجنة الوطنية في تقريرها اليومي، أن الحالات المصابة بالفيروس منها 38 حالة محلية "1 في بكين و2 في مقاطعة لياونينغ"، و19 حالة وافدة من الخارج. بحسب وكالة "شينخوا".

وأشارت إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة مرتبطة بالمصابين يوم السبت، في حين خرج مريضان من المستشفى بعد تعافيهما من الفيروس.

وحتى يوم السبت، وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 83132 حالة، مازال 129 مريضًا منها يتلقون العلاج حاليًا، منهم شخص في وضع خطير.

وقالت اللجنة: "إن حوالي 78369 شخصًا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، و4634 شخصاً توفوا بسبب المرض".

وسجل البر الرئيسي الصيني 1827 حالة وافدة من الخارج، ومن بين هذه الحالات، خرج 1744 شخصًا من المستشفيات بعد شفائهم، في حين مازال 83 شخصا يتلقون العلاج في المستشفيات، ولم يكن هناك أي حالات في وضع خطير. ولم يتم تسجيل أي وفيات بين الحالات الوافدة. وتوجد هناك حالتان مشتبه في إصابتهما حاليًا، بحسب اللجنة.

وذكرت اللجنة أن 3358 مخالطًا للمرضى مازالوا تحت الملاحظة الطبية بعد خروج 542 شخصاً من الملاحظة يوم السبت.

وفي يوم السبت أيضا، سجل البر الرئيسي الصيني تسع حالات جديدة بدون أعراض، منها ست حالات وافدة من الخارج، وتمت إعادة تصنيف حالتين بدون أعراض على أنهما حالتان مؤكدتان، وخرج شخصان من الملاحظة الطبية، بحسب اللجنة.

وقالت اللجنة إن 103 حالات بدون أعراض، بما في ذلك 53 حالة وافدة، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

وحتى يوم السبت، تم تسجيل 1109 حالات مؤكدة من بينها أربع وفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و443 حالة في تايوان بما فيها سبع وفيات.

كما خرج 1061 مريضًا في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و431 في تايوان من المستشفيات بعد شفائهم .