محافظ قلقيلية يرد على نشر "قائمة أسماء" يروج أنها باعت أراضيها للاحتلال

محافظ قلقيلية رافع رواجبة.
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

أكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، اليوم الأحد، على أن ما نشرته بعض المواقع عن قائمة تحتوي على 166 اسماً، ادعت أنهم باعوا أرضهم للاحتلال، غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة، وهي محض افتراء يحاول بعض الجهلة ترويجه.

وقال رواجبة في تصريحٍ صحفي، إن "الهدف من نشر هذه القائمة إثارة البلبلة وتشتيت الجهد وخلط للأوراق والتستر على المجرمين الحقيقين"، مؤكدًا على أن الأسماء التي وردت بالقائمة هي لأصحاب الأراضي المستهدفة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لتوسيع الشارع الاستيطاني الرابط بين مدينتي قلقيلية ونابلس، ووصلتهم إخطارات من الاحتلال بالاستيلاء على أراضيهم.

وأوضح المحافظ أن الجهات المختصة طلبت من الأهالي المتضرين تحضير الوثائق الخاصة بالملكية لتمكينهم من الاعتراض على المخطط الاحتلالي وعدم تمكين الاحتلال من السيطرة على أرضهم، وفعلًا معظمهم أحضر الوثائق المطلوبة.

وطالب كل من ادعى على أصحاب الأراضي الواردة أسماؤهم في القائمة زيفاً وبهتاناً الاعتذار، داعيًا أصحاب الاراضي للتوجه إلى القضاء لرفع شكاوى جزائية بحق كل من نشر الأسماء بغض النظر عن الاسباب والخلفيات سواء كان بقصد أو عن غير قصد.

ودعا إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الانجرار وراء المغرضين، الذين يريدون بث الفتنة والضغينة والنيل من إرادة أبناء الشعب الفلسطيني.