عرض موسيقي تقديراً لدور أطباء دمشق في التصدي لفيروس كورونا

شينخوا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قدمت مغنية الأوبرا السورية غادة حرب، عرضاً فنياً للكادر الطبي والتمريضي في أحد مشافي العاصمة دمشق، تقديراً لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت حرب بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا": "لأنكم كنتم خط الدفاع الأول في التصدي لمرض فيروس كورونا المستجد، جئنا لنقول لكم شكراً على جهودكم وصبركم".

وأضافت حرب وهي قائدة فرقة كورال "كاردينيا " للغناء التراثي: "إنّ رسالة الفرقة من خلال الحفلات الموسيقية التي قدمناها في خمسة مشافي بدمشق كانت رسالة شكر لهؤلاء الأطباء على جهودهم المبذولة للتصدي لهذا المرض الخطير الذي هدد أرواح الملايين من البشر".

وأشارت إلى أّن فرقتها جاءت لتقدم لهم ساعة من الفرح والأمل والتخفيف من وطأة ساعات العمل مع المرضى، مُوضحةً أنّ كورال "كاردينيا" تأسس في عام 2016 وكان هيكله مؤلف من 20 شابة وعازفة بيانو ويهدف الكورال إلى نشر رسالة السلام، ونشر الحب والجمال.

وقدمت الفرقة الغنائية عدة أغاني تمثل التراث السوري من مختلف المحافظات السورية، كما قدمت في النهاية وصلة غنائية من بعض أغاني برامج الأطفال والتي مازالت محفورة بذاكرة الأطفال والكبار، وسط تفاعل الجمهور والكادر الطبي معها.

وتابع الأطفال المرضى تلك الأغاني من غرفهم، وهم ينظرون إليهم من خلف زجاج النوافذ، والفرح والسرور يغمر قلبهم، إضافةً لنزول بعض منهم إلى ساحة المشفى للمتابعة عن كثب.