عريقات: إقدام نتنياهو على خطة الضم يعني إنهاء احتمالية السلام

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذّر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، من أنه اذا ما اقدم نتنياهو على ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، فسيكون بذلك قد قضى على أي احتمال للسلام في المنطقة.

وقال عريقات خلال لقاء نظمه نادي الصحافة في القدس اليوم الأحد، وبحضور الصحافة الأجنبية والإسرائيلية: اذا ما نفذ نتنياهو الضم والابرتهايد فإن عليه التحالف مع المنظمة klu klux clan الأمريكية العنصرية المتطرفة، ويجب ان يكون على استعداد لتحمل مسؤولياته كافة كسلطة احتلال، فالضم يعنى تدمير السلطة الفلسطينية، وستكون هذه نهاية الحل التفاوضي".

وأوضح عريقات، أن "الإسرائيليين" لا يحبون الحقائق، ويعتقدون أن إنكار الحقائق ينفي وجودها، ويجب ان يدركوا أن الضم يعني الأبرتهايد والنظام العنصري.

وفي سياقٍ آخر، أطلع عريقات ممثل الاتحاد الاوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورجزدروف، على آخر المستجدات في الأرض الفلسطينية، بعد إعلان نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة وبسط السيادة الإسرائيلية عليها .

وقال عريقات لدى استقباله بورجزدروف، اليوم الأحد: "نعتمد على الاتحاد الاوروبي كشريك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف خطة الضم". مؤكدًا على أن جرائم وخروقات الاحتلال يجب أن تواجه بعقوبات دولية صارمة .