مجلس الأمن يجتمع نهاية الشهر الجاري لبحث مخطط الضم

مجلس الأمن
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أعلن مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لمجلس الأمن على مستوى الوزراء يوم الأربعاء الموافق 24 يونيو الجاري، لبحث مخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وأشار منصور في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إلى أنه من المقرر أن يشارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالاجتماع، لمناقشة التصدي لنوايا حكومة الاحتلال بالضم، موضحًا أنه تمت الدعوة للمشاركة على المستوى الوزاري أو أعلى.

وأكدعلى أهمية الاجتماع كونه سيعقد بمشاركة عدد من الدول على مستوى وزراء الخارجية، وممثلي الدول المختلفة، إضافة لرؤساء الكتل الدولية مثل حركة عدم الانحياز وجامعة الدول العربية، كما سيحظى بتغطية إعلامية مباشرة ما يعني أن الرسالة ستكون قوية وواضحة.

وأعرب عن أمله بأن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته ويطالب حكومة الاحتلال بوقف الاستيطان. في إشارة إلى محاولات ممثل أمريكا في مجلس الأمن تعطيل ارادة المجلس برفض الضم، نظرًا لإعطاء الإدارة الأميركية الحالية الضوء الأخضر لحكومة الاحتلال للتقدم بمسألة الضم في تحد واضح للقانون الدولي.

وشدد منصور على استمرار الجهود والاتصالات لتزداد هذه الجبهة الدولية التي بدأت تتشكل منذ فترة لتزداد قوة ومتانة بهدف تكثيف الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية لتضغط بدورها على حكومة الاحتلال لتحول دون تنفيذ الضم.