صورة محافظ قلقيلية يصدر تعليمات احترازية جديدة منعًا لانتشار كورونا

محافظ قلقيلية رافع رواجبة
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

أصدر محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، بيانًا صحفيًا حول إجراءات الصحة والسلامة العامة الوقائية إثر تفشي فيروس "كورونا" في محافظات الوطن.

وجاء في البيان الصحفي الصادر اليوم الإثنين: "عملًا بالقرار بقانون للعام 2020 بشأن إجراءات الصحة والسلامة العامة الوقائية ومخالفتها في حالة الطوارئ ستقوم جهة الاختصاص في ( لجنة السلامة العامة) بجولات ميدانية على المنشآت والمحال التجارية والمؤسسات".

وتابع: "تبدأ الجولات يوم الثلاثاء 16/6/2020م ، وسيتم تحرير مخالفات لجميع المخالفين من قبل جهات الاختصاص.

ودعا المحافظ رواجبة، المواطنين وأصحاب المحلات والمنشآت اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية الصحية.

يذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، طلب من المحافظين والأجهزة الأمنية وطواقم وزارة الصحة، البدء بجولات تفتيش على الأماكن التجارية والخاصة والعامة بهدف التأكد من تطبيق شروط السلامة العامة، اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء.

وأشار في مستهل جلسة الحكومة ظهر يوم الإثنين، إلى أن كل من يخالف الالتزام بهذه الشروط سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامات، وفق ما نص عليه القانون، معلنًا عن إغلاق محاكم الخليل وبيت لحم وحلحول ووضع أشخاص مخالطين لمصابين بفيروس "كورونا" المستجد من محكمة رام الله تحت الحجر الصحي.

وطالب أصحاب المحال التجارية جميعها والمحتفلين بالأعراس والمصلين وجميع موظفي الدولة بجميع مؤسساتها الأمنية والمدنية ومؤسسات المجتمع المدني ومرتادي المقاهي والمطاعم والعاملين فيها والبلديات والشركات والمكاتب الخاصة والمحاكم وعيادات الأطباء ومكاتب المحامين وصالونات التجميل أن يلتزموا جميعا بشروط السلامة العامة، وهي الكمامة والتباعد الاجتماعي وإحضار سجادة الصلاة إلى المساجد.

 

محافظ قلقيلية يصدر تعليمات احترازية جديدة منعًا لانتشار كورونا