غزة: انطلاق حملة لتنظيم شبكات الكهرباء ومعالجة الفاقد الفني

توزيع الكهرباء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة اليوم الإثنين، عن انطلاق حملة مكثفة لتنظيم شبكات الكهرباء ومعالجة الفاقد الفني أو "الهدر الكهربائي".

وقالت الشركة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "يؤثر ذلك بشكل مباشر على منظومة الكهرباء ويعيق تحسين خدمة الكهرباء في القطاع"، موضحة أن الحملة تحت شعار(#مسئوليتك_تحميها)، وسيشارك فيها العديد من الطواقم الهندسية والفنية.

وشددت على عدة نقاط أهمها أن الحملة تهدف إلى تقليص الفاقد الفني إلى "المستوى الطبيعي"، وذلك عبر عدد من الإجراءات الميدانية والفنية ومنها وضع حد للتعدي على المال العام المتمثل بسرقة التيار الكهربائي والتعدي على الشبكات والتلاعب في العدادات وتمديد خطوط القلاب.

وأوضح بين شركة الكهرباء أن الشركة ستعمل مع جميع الاطراف الرسمية والأهلية والخاصة لتحقيق أهداف الحملة المتمثلة في وقف التجاوزات والتعديات لتحسين الواقع الكهربائي في القطاع.

ونوهت الشركة، إلى أنها ستسخر إمكاناتها لتنفيذ خطتها والتي من بينها تركيب عدادات ذكية في كثير من الأماكن وتركيب وحدات قياس على خطوط الكهرباء وربطها بمنظومة قراءة وتوثيق ذكية.

ووجهت الشركة دعوتها لجميع الأطراف وخاصة الجهات الرسمية ووسائل الاعلام بضرورة المساهمة في هذا الجهد الوطني الذي يتطلب رفع الوعي واشاعة ثقافة ترشيد الاستهلاك والالتزام وتصويب الأوضاع المخالفة وغير القانونية.

وطالبت المخالفين بسرعة تصويب أوضاعهم وازالة تعدياتهم بشكل فوري لأن الحملة ستتضمن العديد من الاجراءات التي تهدف لضبط المخالفات وتصويب الأوضاع، واتخاذ الإجراءات القانونية والمخالفات المالية للذين يصرون على مواصلة تعدياتهم على المال العام.

وأشار البيان، إلى أن هذه الحملة ستمكن الشركة من زيادة كفاءة الشبكة الكهربائية وزيادة العمر الافتراضي لمكوناتها المختلفة، وتخفيض معدل الإهلاك، وهو ما سينعكس ايجاباً على الأداء ويضع حد للممارسات غير المسئولة التي تؤدي لزيادة الأحمال.