رضوان : لم أرى أي قنبلة في خطاب "عباس" وعليه أن يفتخر بالقسام

-581834155
حجم الخط

 قال القيادي في حركة (حماس) إسماعيل رضوان، إن أنفاق المقاومة الفلسطينية باتت طريق التحرير للشعب الفلسطيني من سطوة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح رضوان خلال كلمة له في حفل تأبين الشهيد القسامي ماجد السكني، الأربعاء،  بحي الشجاعية شرق مدينة غزة أن دماء الشهداء الذين ارتقوا في اعداد الأنفاق الاستراتيجية باتت معلماً لطريق تحرير فلسطين من الاحتلال

وحذر رضوان في كلمته من المساس بالمسجد الأقصى، مؤكداً أن المساس به سيفجر بركاناً سيطال الاحتلال الإسرائيلي؛ لأنه بذلك يمس بالعقيدة الإسلامية وأولى القبلتين.

وحول خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة بنيويورك، أكد رضوان أنه يتوجب على رئيس السلطة محمود عباس أن يعترف بفشل طريق المفاوضات والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "الشعب الفلسطيني خلال خطاب عباس في الأمم المتحدة لم ير أي قنبلة أو حقيقة تذكر لأي واقع وعليه ألا يصر على طريق المفاوضات العبثية مع الاحتلال".

وشدد على ضرورة أن يوقف عباس التنسيق الأمني وأن يرتب البيت الفلسطيني على أساس المقاومة وخيار الثوابت وأن يفتخر بكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية على أرض فلسطين، لأنها أثبتت نجاعتها في مواجهة الاحتلال.

ولفت رضوان إلى أن الاحتلال بات اليوم يعيد الحسابات ويفكر ألف مرة في أن يدخل قطاع غزة لما رآه من بسالة المقاومين في الشجاعية وبيت حانون وفي رفح وخانيونس، موجهاً التحية لكتائب القسام التي تحمي المشروع الوطني وتدافع عن كرامة الأمة العربية والإسلامية.

بدورها أكدت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في كلمة لأحد مقاتلها أنها ستمضي على طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المتحدث باسمها أن الشهيد السكني كان نموذجاً من العطاء والجهاد، لافتاً إلى أنه لم يغادر حي الشجاعية خلال معركة العصف المأكول وهو يدافع عن شرف الشعب الفلسطيني.

من جهته قال رامي السكني في كلمة ممثلة عن عائلة الشهيد ماجد السكني إن هذه العائلة عقدت التجارة مع الله. وقال: "امنا بالله ورسوله وجاهدنا في سبيل الله حق جهاده وقدمنا ابننا وفلذة كبدنا ماجد وستقدم جحافل من الشهداء سائرين في سبيل الله وسبيل الوطن".

وأضاف "لن نكل أو نستكين حتى نحرر وطننا من الاحتلال الإسرائيلي وكل أبنائنا سيكونون فداء للوطن وللإسلام لإعلاء راية التوحيد في ربوع المعمورة".

ووجه السكني رسالة لكتائب القسام أن دماء ماجد أمانة في اعناقهم وأن يسيروا على عهده وأن يواصلوا طريق الاعداد والتدريب لتحرير كل فلسطين.