حماس تصدر بيانًا بذكرى شهداء ثورة البراق الشريف

حماس مسيرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، صباح اليوم الأربعاء، بيانًا صحفيًا على مرور 90 عامًا، على ارتقاء شهداء ثورة البراق الشريف الثلاثة: فؤاد حجازي، ومحمد جمجوم، وعطا الزير في سجن القعلة في مدينة عكا المحتلة.

وقالت الحركة في بيانها: "تسعون عامَاً على ارتقاء الشهداء الثلاثة فؤاد حجازي ومحمد جمجوم وعطا الزير في سجن القعلة في مدينة عكا المحتلة، بعد إندلاع ثورة البراق بسبب تدنيس مجموعات من الصهاينة لحائط البراق في المسجد الأقصى المبارك".

وأضافت: "كانت ارتقاء الشهداء واحدة من التجليات العظيمة لتضحيات شعبنا الفلسطيني، دفاعًا عن عروبة القدس والأقصى، وكانت في المقابل شاهد على تأمر المستعمر البريطاني مع الحركة الصهيونية في مواجهة الثورة الفلسطينية المعاصرة".

وذكرت أن رسالة دماء شهداء ثورة البراق وشهداء سجن القلعة، تؤكد على أن العدوان على الأقصى خط أحمر، وأن الشعب الفلسطيني لن يتردد في الدفاع عن هوية المدينة المقدسة العربية الفلسطينية مهما بلغت التضحيات.

وأكّدت على أن الشعب الفلسطيني، وخاصة أهل القدس المرابطين في باحات الأقصى، بعد كل هذه السنوات والتضحيات، ما زال يدافع عن هوية المدينة، وسيظل الأقصى درة تاج القضية حتى تحريره من دنس المحتل.