جنين: الرجوب وأبو بكر يكرمان 8 أسرى محررين

الرجوب وأبو بكر يكرمان 8 أسرى محررين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

كرم محافظ جنين أكرم الرجوب، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الأربعاء، ثمانية أسرى محررين أمضوا سنوات طويلة خلف قضبان سجون الاحتلال، والذين أفرج عنهم في ظل وباء كورونا .

وأكدت مصادر محلية، على أن الأسرى المحررون هم: "قصي سلامة من جبع، الذي أمضى ١٧ عاما، ونضال نغنغية من مخيم جنين، الذي أمضى ١٧ عاما، ومحمد فارس من قرية زبدة، الذي أمضى ١٦ عاما، وصهيب خليل قبها من بلدة برطعة، الذي أمضى 11 عاما، وصخر عبد الله مصطفى عيسى من السيلة الحارثية، الذي أمضى ١٨ عاما".

ومن بين الأشرى: "أحمد صبح من بلدة برقين، الذي أمضى ١٤ عاما، ومجدي عياش من جنين، الذي أمضى 12 عاما، ومحمد نغنغية من مخيم جنين، الذي أمضى ٧ أعوام ونصف العام في سجون الاحتلال".

وبارك الرجوب للأسرى الافراج عنهم، والذين أمضوا سنوات عمرهم في غياهب سجون الاحتلال الذي سلب حريتهم دفاعا عن أرضنا لنيل الحرية والاستقلال.

وذكر: "الظروف الطارئة التي نمر بها بسبب تفشي فيروس كورونا حالت دون زيارة الاسرى المحررين في منازلهم وذلك حفاظا على سلامتهم"، وأضاف الرجوب، وجودنا اليوم هو رسالة حقيقية للتعبير عن تضامننا ووقوفنا مع الحركة الأسيرة التي سطرت اروع صور البطولة والعزيمة، وللمطالبة بتطبيق كافة المواثيق الدولية لإنهاء معاناتهم والإفراج عنهم".

وبدوره، أوضح أبو بكر، أإن أسرانا هم طليعة النضال الفلسطيني، وهذه الفرحة اليوم رغم أهميتها للأسرى وأسرهم ولعموم شعبنا الفلسطيني، إلا أنها تبقى منقوصة وممزوجة بالحزن والألم، بوجود ما يزيد على 5000 أسير في سجون ومعتقلات الاحتلال، العشرات منهم مضى على اعتقالهم عدة عقود.

وذكّر بالإنجاز الذي حققه الرئيس محمود عباس وقيادتنا، من خلال النضال المستمر دوليا والذي قال وبأعلى صوته متحديا أميركيا لا لسياسة الضم وصفقة العصر، ولا للابتزاز الإسرائيلي الذي قام بعملية قرصنة وسرقة للمال الفلسطيني .

واستنكر أبو بكر الهجمة العنصرية الشرسة التي يتعرض لها الأسرى، والتي تسير في منحى متصاعد بفعل سياسة حكومة الاحتلال والمخابرات الإسرائيلية لفرض واقع جديد داخل السجون والمعتقلات، بهدف الانتقام من الأسرى، ومحاولة النيل من عزيمة وإصرار القيادة الرافضة لكافة المشاريع التصفوية وسياسة الضم.

وأشار إلى أن القرار الأميركي والإسرائيلي بوقف رواتب الأسرى والشهداء هو استهداف لنضالات قيادتنا ولشعبنا من خلال الدعم الكامل والمنحاز للسياسة الأميركية للاحتلال.

فيما ثمن الأسرى المحررين هذه اللفتة، التي تؤكد تمسك القيادة بملف الأسرى، داعين إلى استمرار الفعاليات التضامنية الموحدة لنصرتهم، وابتكار أساليب وطرق نضالية نصرة لقضيتهم الوطنية العادلة في ظل الهجمة العدوانية من قبل سلطات الاحتلال وجرائمه المستمرة التي ترتكب بحق الحركة الأسيرة.