تسجيل 142 وفاة و2078 إصابة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا في العالم

فيروس كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم الأربعاء، عن تسجيل حالتي وفاة في صفوف الجالية الفلسطينية في أمريكا ومصر، ما يرفع عدد الإصابات إلى 142 حالة، و30 إصابة (2 الجزائر، 3 البرازيل، 25 أميركا) ما يرفع عدد الإصابات إلى 2078.

وأشار فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في ولاية متشيغن للمواطن ذيب علي عون (69 عاما)، ليرتفع عدد الوفيات إلى 61، وتسجيل 25 إصابة جديدة، 11 منها في نيوجرسي، و7 في شيكاغو، و7 في ميتشغن، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 879، ويبقى عدد المتعافين 362.

وأفاد مركز خدمات الجالية في ولاية أوهايو، بأن المركز يقوم بالاطمئنان على أبناء الجالية في الولاية، وأنه لم تسجل إصابات حديثة بفيروس كورونا، وما يزال يقوم بتسجيل العالقين في الولاية والولايات المجاورة. فيما يقوم مركز خدمات الجالية في نيوجرسي بالتواصل مع الأطباء الفلسطينيين الموجودين في الولاية بهدف نشر حملة توعية صحية بين صفوف أبناء الجالية لتحذيرهم من موجة كورونا ثانية.

وأفادت سفارتنا لدى جمهورية مصر العربية، بتسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية للسيدة صباح عبد الله النبراوي (72 عاماً)، ليرتفع عدد الوفيات إلى 7، وهي والدة أحد موظفي سفارة دولة فلسطين في القاهرة، حيث تابعت السفارة مع وزارة الصحة المصرية الإجراءات اللوجستية المتعلقة بوفاة ودفن الفقيدة.

وبناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي تم تعليق الدوام في السفارة والمندوبية بدءا من صباح يوم الأربعاء لمدة أسبوع قابل للتمديد، وسيتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للموظف ولجميع العاملين في السفارة والمندوبية والمخالطين، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم جميعا وصحة وسلامة المراجعين، وكذلك ضرورة تعقيم السفارة والمندوبية.

وأشارت سفارتنا لدى الجمهورية الجزائرية إلى أنه تم تسجيل إصابتين جديدتين في صفوف الطلبة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 14، وتتابع السفارة الأوضاع الصحية والمعيشية للحالات المصابة، مؤكدة على أن وضعها الصحي مستقر، وتعمل السفارة على التواصل مع الطلبة الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن وتحديث البيانات الخاصة بهم.

وأكدت سفارتنا لدى البرازيل، على أنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة في صفوف الجالية، تخضع اثنتان للحجر الصحي المنزلي وحالتهما مستقرة، والثالثة بالمستشفى ووضعها جيد، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية إلى 43.

وأفادت سفارتنا لدى كوبا بنجاح جهودها بإجلاء أحد المواطنين الفلسطينيين العالقين في كوبا وتأمين عودته لأسرته في الإمارات، عبر جهود مشتركة مع السفارة الإمارتية في نيكاراجوا.

تتابع بعثة فلسطين لدى فنلندا ودولة البلطيق أوضاع الجالية عن قرب وتقدم المعونة والدعم لكل من يحتاجه، حيث قدمت مساعدة مالية لطالبتين عالقتين في فنلندا نظرا لوضعهما المالي الصعب، وهما تدرسان في إطار برنامج التبادل الطلابي.

وتتابع السفارة أوضاع عدد من العالقين لتأمين عودتهم إلى ارض الوطن، كما تتابع وضع أحد المواطنين الذين غادروا لاتفيا وأصبح عالقا في لندن، وتبذل جهودها لمساعدته للعودة الى لاتفيا. 

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية بأن السفير قام بزيارة للطلبة المقيمين في وحدات سكن الطلاب في المدرسة الأمريكية اللاتينية للطب، للاطلاع على أوضاعهم واحتياجاتهم، وتتابع السفارة شؤون الطلاب بشكل عام واحتياجاتهم عن كثب، وتتواصل معهم عبر رقم الطوارئ للإجابة على استفساراتهم، كما تتواصل مع أبناء الجالية الفلسطينية في فنزويلا وتطمئن بعدم وجود أية إصابة في صفوفهم.