مُرحبًا بمبادرة مجموعة السلام العربي

هنية: جاهزون للتعامل مع مساعي المصالحة المنسجمة مع قيمها الوطنية

هنية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إنّ "حركته جاهزة للتعامل مع المساعي المنسجمة مع رؤاها وقيمها الوطنية المتعلقة بإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة على قاعدة الشراكة الوطنية".

ورحب خلال لقائه ممثلين عن مجموعة السلام العربي بخصوص مبادرتهم حول الوحدة الوطنية الفلسطينية، بأيّ تحرك إيجابي يدفع باتجاه تحقيق الوحدة الوطنية، خاصة حين يأتي من النخب العربية، الحريصة على مصلحة الشعب الفلسطيني.

ودعا لعقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير؛ لمواجهة الخطوات التصعيدية الخطيرة، التي تقوم بها حكومة الاحتلال ومساعيها الخبيثة في القرصنة على أجزاء من الضفة الغربية ضمن "مشروع الضم" الذي تسعى من خلاله إلى ترسيخ مبدأ الاستعمار الإحلالي من خلال قضم الأرض، وطرد سكانها الأصليين، وتفتيت قضيتهم في أصقاع الأرض.

وأشار إلى أن حركة حماس تؤمن بأهمية كل حراك عربي وإقليمي ودولي، ينصف الشعب الفلسطيني، لتؤكد على ترحيبها مرةً أخرى، بما تضمنته مساعي مجموعة السلام العربي في وساطتها، مؤكدة على دعمها الحثيث لهذه المبادرة، بما يدفع باتجاه وحدة شعبنا الفلسطيني، وتحقيق مطالبه العادلة.

وأكّد على أنه سيتابع باهتمام وإيجابية نتائج اتصالات المجموعة مع بقية القوى الفلسطينية، مُعتبرًا أنّ هذا اللقاء يأتي استكمالاً لسلسلة تشاورات، عقدها رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حماس حسام بدران، مع منسق المجموعة، سمير حباشنة.