اقتصاد غزة يسمح بإدخال الأجهزة الكهربائية المستخدمة وفق شروط

دخال الأجهزة الكهربائية المستخدمة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت وزارة الاقتصاد بمدينة غزة، اليوم الخميس، السماح بإدخال الأجهزة الكهربائية المستخدمة، على أن يتم الالتزام بالمتطلبات الفنية والإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كرورونا في حال استيراد هذه السلع.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في بيان أصدرته، إنّ "وكيل الوزارة د. رشدي وادي أصدر قرارًا إداريًا، برقم 47 لسنة 2020، بشأن السماح بإدخال الأجهزة الكهربائية المستخدمة، تضمن المتطلبات الفنية والصحية".

وأضافت أنّ "المتطلبات الفنية تتضمن أن تحمل الأجهزة بطاقة بيان يظهر عليها سنة الإنتاج والتفاصيل الفنية الخاصة بالجهاز ويمنع إدخال الأجهزة بدون هذه البطاقة، ولا يزيد عمر الثلاجة عن سبع سنوات، والغسالة عن ثلاث سنوات، وأن تكون الأجهزة الموفرة للطاقة وصديق للبيئة، وأن تخلو من التلف والصدأ".

وأوضحت أن المتطلبات الصحية، تتمثل في أن يتم حجز الغسالات والثلاجات في المعبر لمدة (24) ساعة، وتقوم الشركة الموردة بتوفير عامل لتنظيف وتطهير الأجهزة بمادة الكلور من الخارج، وتنظيف الغسلات من الداخل بالماء والصابون.

وذكر القرار بأنه يجب تشغيل الغسالة دورة كاملة مع وضع مادة الكلور بتركيز (500) جزء بالمليون، كذلك يجب على العمال ارتداء الواقيات الشخصية وكفات شديدة التحمل ومرايل واقية وكمامات وواقي للوجه والعينين أثناء وقبل القيام بعملية التنظيف والتطهير.