حماس تؤكد جاهزية الشعب الفلسطيني لمواجهة خطة الضم

القانوع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة حماس، اليوم الجمعة، على أن حالة الرفض الشعبي المتصاعدة لخطة الضم ومشاركة الجماهير في مختلف الفعاليات التي أطلقتها، هي تأكيدٌ على جاهزية شعبنا الفلسطيني للانخراط في أي معركة وطنية لإفشال خطة الضم.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في بيانٍ وصل "خبر"، إن خروج الجماهير الفلسطينية اليوم الجمعة، في مسيرات شعبية شمال قطاع غزة لرفض خطة الضم المزمع تنفيذها مطلع يوليو هو استمرار للفعاليات والأنشطة المختلفة التي أطلقتها الحركة لمواجهة خطة الضم، بدعم شعبي وشراكة مع مختلف الفصائل.

ودعا القانوع السلطة الفلسطينية لإطلاق يد الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية للتعبير عن غضبهم ورفضهم لخطة الضم الصهيونية وإطلاق العنان للمقاومة والشباب الثائر لردع الاحتلال الصهيوني والدفاع عن أرضنا الفلسطينية.

وتنظم حركة حماس ظهر يوم الجمعة مسيرات شمال قطاع غزة تنديدًا بمخطط الضم الإسرائيلي لنحو ثلث مساحة الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة: "إن المسيرات ستنطلق بعد صلاة الجمعة من أمام مساجد شمال القطاع تحت عنوان "مواجهة قرار الضم وصفقة القرن"، حيث ستنتهي بمهرجان ختامي قبالة مسجد النور".

وتشمل خطة الضم الإسرائيلية الاستيلاء على نحو ثُلث مساحة الضفة الغربية المحتلة، والتي ينوي الاحتلال الشروع في تنفيذها مطلع يوليو/ تموز المقبل، ضمن "صفقة القرن" الأمريكية.