أبو هولي يرحِّب بقرار تعيين ليني ستينسث نائبة للمفوض العام لـ"أونروا"

ساندرا ميتشيل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحَّب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، بتعيين النرويجية ليني ستينسيث في منصب نائبة للمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) فيليب لازاريني.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إلى أن تعيين ستينسيث بمنصب نائبة المفوض العام للأونروا سيشكل رافعة حقيقية لعمل الاونروا، وسيكون لها دور مهم ومؤثر في حشد الموارد المالية لدعم موازنة الأونروا التي تعاني من عجز مالي كبير، خاصة وأن بلادها تعد من كبار المانحين الممولين لأونروا والداعمين لها.

وأوضح أن خبرة ستينسيث الطويلة الممتدة لعشرين عاماً في العمل الإنساني والدبلوماسي وإدارة الأزمات عبر تقلدها لمناصب قيادية مع وزارة الخارجية النرويجية ومنظمة الصليب الأحمر وترأسها للمجموعة الاستشارية للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة ستؤهلها في إدارة مهمتها الجديدة بنجاح وكفاءة عالية وستمكنها من جلب ممولين جدد للأونروا .

وأعرب عن أمله أن يساهم التعيين في تقوية الأونروا وتمكينها من التغلب على التحديات التي تواجه عملها في كافة مناطق عملياتها.

يذكر أن ستينسيث كانت تعمل سفيرة لبلادها في لبنان قبل تعيينها بهذا المنصب الجديد الذي بقيَ شاغراً منذ استقالة الأمريكية ساندراً ميتشيل في يوليو 2019.