العالم سيشاهد هبَّة فلسطينية قريبًا

القواسمي يكشف تفاصيل لقاء وزير الخارجية الأردني والرئيس محمود عباس

أسامة القواسمي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامة القواسمي، عن تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى رام الله، ولقائه بالرئيس محمود عباس، مؤكدًا على أنها خطوة بالغة الأهمية.

وثمَّن القواسمي خلال تصريح صحفي مساء يوم الجمعة، موقف الأردن من الضم، قائلًا: "نحن والأردن في خندق واحد وكل من يقف في وجه الطغيان الأميركي". 

وأشار إلى أن "زيارة الصفدي كانت بالغة الأهمية، ونأمل ألا يقف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي أمام خطّة الضم"، مؤكدًا على أن حركة فتح  تثمّن موقف الأردن من خطة الضم على أنها تنتهك اتفاقية السلام. 

وأوضح أنه ستكون هناك مسيرات شعبية حاشدة وهبّة جماهيرية رفضاً لخطة الضم، مشددًا على أنه "لن نعود إلى بيوتنا إلا بعد تغيير الواقع الحالي الذي يحاول الاحتلال فرضه".

وأكد القواسمي على أن أي دولة تظن أن القضية الفلسطينية ليست أولوية وأن "إسرائيل" ليست عدوة تسير في المسار الخاطئ، فإن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأساسية والمشروع الإسرائيلي هو تدمير الدول العربية.

وعبّر عن الأمل بتشكيل جبهة ممانعة عربية إسلامية دولية واحدة تشحذ الهمم من أجل نصرة القدس وفلسطين، لافتاً إلى أن العالم "سيشهد قريباً كيفية هبّة الشعب الفلسطيني التي ستكون حاسمة في الأيام المقبلة".