بحضور الرئيس عباس

شاهد: ماذا ناقشت اللجنة المركزية لـ"فتح" خلال اجتماعها برام الله اليوم؟

مركزية فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الجمعة، اجتماعاً للجنة المركزية لحركة فتح، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وبحثت اللجنة المركزية سبل مواجهة  تفشي وباء كورونا، وضرورة اتخاذ الإجراءات كافة لمحاصرة انتشاره، مهيبة بابناء شعبنا التعاضد والتعاون الكامل مع الاجراءات المتخذة لحماية ارواحهم من هذا الوباء الذي يتطلب الوعي الكامل لمواجهته والقضاء عليه.

وفي الشق السياسي، جددت اللجنة المركزية، التأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض لكل المخططات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها مخططات الضم الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على  أن شعبنا لن يقبل بضم سنتمتر واحد من أرضه، وان السلام العادل والشامل يتم فقط وفق قرارات الشرعية الدولية لانهاء الاحتلال وإقامة  دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والبديل هو الفوضى وعد الاستقرار في المنطقة والعالم.

وأطلع الرئيس، أعضاء اللجنة المركزية على نتائج زيارة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي والذي حمل رسالة واضحة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أكد فيها على مواقف المملكة الاردنية الهاشمية الداعمة لحقوق شعبنا ، والوقوف مع الحق الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم، والتنسيق الدائم والمستمر بين البلدين الشقيقين للتحرك دوليا لمواجهة الضم الاسرائيلي الذي سينسف كل الأسس التي قامت عليها العملية السياسية.

وقررت اللجنة المركزية استمرار الفعاليات الشعبية وعلى كافة المستويات وفي كل المناطق، لمواجهة مخططات الضم الإسرائيلية، حيث كلّفت أمين سرها اللواء جبريل الرجوب، وعدد من أعضائها لمتابعة هذا الملف.

ووجهت اللجنة المركزية لحركة فتح، التحية  لدول العالم التي أعلنت رفضها الواضح لمخططات الضم، مشيدة بالإجماع الدولي على رفض هذه المخططات، وآخرها اعتماد مجلس حقوق الإنسان في جنيف، قرار فلسطين حول المساءلة وضمانها وإحقاق العدالة، بعد تصويت أغلبية الدول الأعضاء لصالح مشروع القرار الذي قدمته دولة فلسطين.

كما وجهت اللجنة المركزية التحية لأبناء شعبنا الصامد في قطاع غزة الذي ثقف سداً منيعا في وجه كل المؤامرات التي تحدق بقضيتنا الوطنية، معربة عن استنكارها الشديد وادانتها  للاعتداء الجبان الذي تعرضت له المناضلة أم جبر وشاح من قبل ميليشيا حماس أمس الخميس.

 
الرئيس يترأس اجتماعا لمركزية فتح

الرئيس يترأس اجتماعا لمركزية فتح رام الله 19-6-2020 وفا- ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، اجتماعاً للجنة المركزية لحركة فتح، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله. وجرى الحديث حول سبل مواجهة وباء كورونا، وضرورة اتخاذ الإجراءات كافة لمنع انتشار الوباء مع ازدياد حالات تفشي الفيروس في الأيام الأخيرة. كما جرى الحديث حول الموقف الوطني الواضح فيما يتعلق برفض سياسة الضم، وأن الطريق إلى السلام يتم من الالتزام بقرارات بالشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات على أساس القانون الدولي وإنهاء الاحتلال. وتم الحديث حول استمرار الفعاليات والنشاطات الجماهيرية السلمية الرافضة لجريمة الضم. وأكدت اللجنة المركزية التزامها بقرارات المجالس الوطنية، وبالشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبالمواقف الوطنية التي أجمع عليها الشعب الفلسطيني وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية.

Julkaissut ‎وكالة وفا - WAFA News Agency‎ Perjantaina 19. kesäkuuta 2020