بسبب عدم الالتزام بالإجراءات

نتنياهو يُحذّر من إمكانية العودة للإغلاق في ظل ارتفاع أعداد المصابين بكورونا

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، إنّ البيانات الجديدة لإصابات فيروس كورونا المستجد مقلقة وخطيرة، لافتاً إلى أنّ توقعات انتشار الفيروس في غاية الصعوبة، وذلك عقب تسجيل عدد كبير من المصابين.

ودعا نتنياهو خلال حديثه في افتتاح جلسة الحكومة اليوم الأحد، إلى توخي الحذر بشأن ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة، مُلمحاً إلى إمكانية العودة للإغلاق في حال عدم التزام الجمهور بإجراءات السلامة.

وأضاف: "نبذل قصارى جهدنا لإنتاج تلقيح للفيروس، وعليكم ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة".

من جانبه، قال زعيم حزب أزرق أبيض، بيني غانتس: "إنّ كورونا ستستمر في مرافقتنا لمدة عام ونصف العام وربما أكثر"، مُوضحاً أنّ ما يجري سيعيد البلاد إلى شلل اقتصادي جديد.

وأعلنت وزارة الصحة "الإسرائيلية" عن رصد إصابات جديدة لم تعهدها منذ فترة طويلة، حيث بلغت الإصابات المسجلة يوم أمس السبت 294 حالة، وذلك بعد تراجع أعداد الإصابات إلى مستويات كبيرة قبل نحو أسبوعين.

وبلغ إجمالي أعداد المصابين بالفيروس في "إسرائيل" منذ اندلاع بدء تفشي كورونا نحو 20 ألفاً و633 إصابة، تعافى منهم 15 ألفاً و586 شخصاً، ولا يزال ما يقرب من 5 آلاف و47 حالة نشطة، بينهم 40 حالة خطيرة.

يُذكر أنّ الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا في "إسرائيل"، أثارت موجة من الانتقادات لأداء الحكومة "الإسرائيلية" الائتلافية برئاسة بنيامين نتنياهو، والتي تشكلت تحت غطاء مواجهة الوباء.