جداول المواعيد ستنشر اليوم

"الأونروا" بغزة تكشف آخر تطورات اختبارات التوظيف وسيناريوهات العام الدراسي

كشف آخر تطورات اختبارات التوظيف لمعلمي الوكالة وسيناريوهات العام الدراسي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " فريد أبو عاذرة، اليوم الإثنين، عن آخر تطورات اختبارات التوظيف لمعلمي الوكالة.

وقال أبو عاذرة في حديث إذاعي لصوت القدس رصدته وكالة "خبر": "إنّه حال تطبيق أي سناريو، فنحن بحاجة إلى تعيينات على كافة المستويات، ومن أجل ذلك أعلنا عن وظيفتي مدير منطقة تعليمية، ومدير مدرسة".

وأضاف: "نقوم الآن بالاستعدادات النهائية لعقد اختبارات توظيف لاختيار معلمين جدد، قمنا بنشر أسماء المتقدمين، وأعطينا فرصة تنتهي اليوم الإثنين لكل من لم يجد اسمه، ومن يريد أن يراجع، أو لديه أي إشكاليه حول الأسماء المطروحة".

وأكّد على أنه سيتم اليوم، نشر جدول بمواعيد وتخصصات وأسماء مدارس وعناوينها، لكل متقدم على اختبارات التوظيف، مُنوّهاً إلى أنّ جميع الامتحانات ستعقد في مدينة غزة .

وأشار إلى أنّه نظراً لعدد الأسماء التي أضيفت، قمنا بدلاً من وجود 25 مدرسة للمرحلة الواحدة اضطررنا لإضافة مدرسة، حتى يتسنى لجميع المتقدمين إجراء امتحان التوظيف.

وبشأن استقبال العام الدراسي، قال أبو عاذرة: "إنّ التعامل مع استقبال العام الدراسي، ودوام الطلبة وفق سيناريوهات لا يزال تحت الدراسة، مُشيراً إلى عدم اعتماد أي سيناريو لغاية اللحظة".

وتابع: "نحن حتى الآن نقوم بإجراء دراسة معمقة في الميدان، فكرنا بأكثر من سيناريو، وفحصه ومدى كفاءته وإمكانية تطبيقه، وأهم المعيقات، وذلك بالتعاون مع مديري المدارس"، لافتاً إلى أنّ التواصل مستمر مع الرئاسة في الأردن، ومع الميادين الأخرى في التربية والتعليم بهذا الخصوص.

وأردف: "حتى الآن لم يصلنا من مديرية التربية والتعليم أي سيناريو لبداية العام الدراسي القادم"، مُؤكّداً على الموعد الذي حددته وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي والذي سيكون في الثامن من أغسطس القادم.

وأشار إلى أنه سيتم البدء بعملية تعويضية لمدة شهر ثم البدء بالمنهج الجديد.

واستدرك: "في أي سناريو مقترح يجب علينا الحصول على الموافقة الكاملة من وزارة الصحة الفلسطينية، ومن برنامج الصحة في وكالة الغوث"، مُضيفاً: "علينا أنّ نضمن القبول من أولياء الأمور ويلقى دعمهم بخصوص أي سيناريو يتم اعتماده".

وختم أبو عاذرة حديثه، بالقول: "لن نقوم بتطبيق أي سيناريو إذا كان ولي الأمر غير مطمئن على صحة ابنه، وعلى الإجراءات الصحية المرافقة لهذا السيناريو".