بعد إجابة الأخير على جيسيكا عازر

بالصور: الممثل اللبناني "باسم مغنية" يهاجم النجم السوري "معتصم النهار"

معتصم النهار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فاجأ الممثل اللبناني باسم مغنية متابعيه بنشره تغريدات عبر تويتر حاول من خلالها الرد على كلام الممثل معتصم النهار خلال إطلالته ضمن برنامج "الأحد منحكي" الذي تقدمه الإعلامية جيسكا عازار.

وفي التفاصيل، فقد طرحت جيسكا عازار على معتصم النهار سؤالا حول السبب الأساسي الذي يجعل أبطال الأعمال المشتركة غالبيتهم من الممثلين السوريين.

فلم يكن من معتصم النهار إلا الإجابة أن السبب الأول هو أن السوق هو الذي يحكم، وأن النجم السوري هو خريج معهد فنون مسرحية وهو أكاديمي.

وقد استوجبت هذا الرد إجابة من الممثل اللبناني باسم مغني، المشهود بكفاءته على الساحة الفنية، إذ وافقه الرأي في الشق الأول من رده، فيما اعتبر أن الجزء الثاني يحمل بعض المغالطات بخاصة أنه وكثيرين غيره من خريجي معهد فنون مسرحية، قد ذاقوا الأمرين.

وتطرق مغنية إلى بعض الأسماء على سبيل المثال يورغو شلهوب، يوسف حداد، طلال الجردي، بديع أبو شقرا، نيكولا معوض وغيرهم، إضافة إلى نجوم يفتخر بهم كيوسف الخال، طوني عيسى.

وتابع:" عذرا لم أذكر جميع النجوم لا يوجد مكان في البوست وهناك أيضا رفيق علي احمد، عمار شلق، فادي ابراهيم، مجدي مشموشي واللائحة تطول". مؤكدا أنه يفتخر أيضا بالنجوم السوريون كثيرا مستطردا بالقول:"يا أخ معتصم".

وأكمل في تغريدته: "أرجو من من قرأ البوستين الأولين ألا يصطاد بالماء العكر. سوريا ولبنان بلد واحد. نجوم سوريا أفتخر بهم كما أفتخر بالنجوم اللبنانيون. والذي يعرفني يتأكد من قولي هذا، لكن ما كتبت هو ردا على قاله معتصم. مع محبتي له، ولا مرة كنت ضد إنو الممثل السوري ياخد أعمال بلبنان، ابدا، انا شخصيا شاركت بالكثير من الأعمال في سورياـ واعتز بصداقاتي مع المخرجين والممثلين هناك، بس متل ما بعترف بغيري الرجاء الآخر يعامل بالمثل".

تغريدات الممثل باسم مغنية لاقت الكثير من التأييد من قبل المتابعين الذين اعتبروا أنه لم يسئ إلى أي ممثل بل حاول إيصال وجهة نظره بطريقة محترمة وراقية، واعتبر البعض أنه لا بد أن يسأل المنتج اللبناني، عن السبب الذي يجعله يفضل الممثل السوري على اللبناني، مرجحين أن يكون السبب أن الممثل السوري مطلوب أكثر بالدول العربية وهذا الواقع‏، كما عبر عدد كبير عن محبتهم لباسم مغنية وموهبته التمثيلية.

في حين اعتبر البعض الآخر أن هذه لعبة سوق ومنتجين ويُظلم فيها الممثل اللبناني والممثلة السورية على حد سواء ويسلط الضوء على أناس لا علاقة لهم بالمجال، بالمقابل هناك مواهب تدفن ولا تعطى أهمية.

واضاف آخرون: "‏‎والله جوابه ما فيه أي اساءه بس الحقيقه أن الحساسيه بين الشعبين صارت زياده لدرجه مهما كان السؤال أو الجواب ضروري يصير فيه تكبير قصص وخلق حزازيات. خلص وصلنا لنقطه للاسف ليست جميله اطلاقا. مع العلم أن جميع النجوم الذين ذكرتهم لهم كل احترام ومحبه في قلوب الجمهور السوري. يا جماعه معتصم كان مهذب جدا ولم يسيء لاي فنان لبناني والله عملتوا من لا شيء قصه ومشكله".

بالصور: الممثل اللبناني "باسم مغنية" يهاجم النجم السوري "معتصم النهار"
بالصور: الممثل اللبناني "باسم مغنية" يهاجم النجم السوري "معتصم النهار"
بالصور: الممثل اللبناني "باسم مغنية" يهاجم النجم السوري "معتصم النهار"