غزة: قرار صادر عن النقل والمواصلات بشأن قطع غيار الدراجات النارية

دراجات نارية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وزارة النقل والمواصلات بغزة، اليوم الإثنين، على استمرار العمل بقرار منع إدخال قطع غيار الدراجات النارية بأنواعها كافة من  المعابر والمنافذ الحدودية للقطاع حتى إشعار آخر، في إطار الحفاظ على قواعد السلامة ومقتضيات المصلحة العامة، ومن أجل تنظيم العمل وتطويره.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ صحفي، أن هذا القرار يأتي لضبط وتحريز قطع الغيار المدخلة؛ تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني بشأنها، نحو مصادرتها وإتلافها.

كما قررت الوزارة إلغاء رخصة المواصلات للتجار المخالفين من سجلات التجار المعتمدين لدى الوزارة، وحرمانهم من إجراء تنسيقات لإدخال قع الغيار لجميع المركبات والدراجات.

وأشارت إلى أنه سيتم إشعار جمعية تجار قطع الغيار والمعدات الثقيلة، بهذا القرار؛ لتتولى تعميم بنوده على كافة أعضاء الجمعية العمومية المنتسبين لها، مبينًة أن كل قرار سابق يتعارض مع هذا القرار يعتبر لاغياً.

وأكدت  الوزارة، على أن هذا القرار يأتي لضبط وتحريز قطع الغيار المدخلة؛ تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني بشأنها، نحو مصادرتها وإتلافها.

وشدد البيان على أن القرار جاء حرصاً من الوزارة على تخفيف حوادث الطرق، التي ازداد معدلها في الآونة الأخيرة، خاصة أن الدراجات النارية، تسببت في العديد من هذه الحوادث.