الدوري الانجليزي

بالصور : مانشسترسيتي يسحق ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح مانشستر سيتي ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة، مساء امس الإثنين، في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد، ضمن لقاءات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل خماسية السيتي فيل فودين (22- 63) ورياض محرز (43- 48) وديفيد سيلفا (51)، ليرفع مانشستر بالتالي رصيده إلى 63 نقطة معززًا موقعه في المركز الثاني في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 39 نقطة في المركز الـ11.

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة 16 لصالح مانشستر سيتي، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء من قبل كانسيلو ذهبت أعلى العارضة.

وبعدها بدقيقة، مرر سيلفا كرة سحرية لبيرناردو داخل منطقة الجزاء، إلا أن البرتغالي سدد الكرة إلى جوار القائم بقليل.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 22، بصاروخية أرضية من قبل فودين من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس بوب.

وانخفض مستوى المباراة في الدقائق التالية، حتى عاد سيتي لتشكيل الخطورة من جديد بتسديدة من قبل زينشينكو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40 أمسك بها بوب.

وأضاف محرز الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 43، بعدما تلقى الكرة في الجانب الأيمن، لينطلق تجاه منطقة الجزاء، وبعد سلسلة من المراوغات لدفاعات بيرنلي، سدد النجم الجزائري صاروخية أرضية سكنت الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد الرجوع إلى تقنية الفار، والتي أظهرت تعرض أجويرو لإعاقة من قبل المدافع مي.

ونفذ محرز ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديد أرضية على يمين الحارس، وتسببت الإعاقة في إصابة أجويرو ليحل مكانه جيسوس، مع انتهاء الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

وبدأ السيتي الشوط الثاني بتسديدة من زينشينكو في الدقيقة 48 من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن كرته اصطدمت بزميله سيلفا وغيرت اتجاهها ومرت إلى جوار القائم.

وعزز السيتي تقدمه بالهدف الرابع في الدقيقة 51، بعدما أرسل بيرناردو عرضية أرضية متقنة من داخل منطقة الجزاء، قابلها سيلفا أمام المرمى مباشرة مسجلًا بسهولة في الشباك.

وأجرى جوارديولا تبديلين بخروج محرز وفيرناندينيو ونزول لابورت ودي بروين بدلًا منهما في الدقيقة 61.

وواصل السيتي مهرجان الأهداف بإضافة الهدف الخامس في الدقيقة 63، بعدما مرر بيرناردو كرة أرضية لجيسوس في منطقة الجزاء، ليمررها بلمسة واحدة لفودين الذي سدد أرضية مباشرة سكنت الشباك.

وكاد جيسوس أن يضيف السادس للسيتي في الدقيقة 66، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم بقليل، وتبعها دي بروين بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، مرت أيضًا إلى جوار القائم.

وحاول رودريجو إضافة اسمه في قائمة المسجلين بتسديدة في الدقيقة 79، أمسك بها بوب بسهولة.

ودفع جوارديولا بعدها بالألماني ساني للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما أشركه على حساب فودين، وظهر الألماني في المباراة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 88، ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي اللقاء بعدها بفوز مانشستر سيتي بخماسية نظيفة.

بالصور : مانشسترسيتي يسحق ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة
بالصور : مانشسترسيتي يسحق ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة
بالصور : مانشسترسيتي يسحق ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة
بالصور : مانشسترسيتي يسحق ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة
بالصور : مانشسترسيتي يسحق ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة