الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات الجاليات الفلسطينية حول العالم بفيروس "كورونا"

فيروس كورونا الجاليات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، عن إجمالي الوفيات والإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم.

وأفادت بأنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين في صفوف جاليتنا في السعودية ليرتفع عدد الضحايا بصفوف جالياتنا في مختلف دول العالم إلى (158)، وتسجيل (7) إصابات جديدة في جنوب إفريقيا وأمريكا لترتفع عدد الإصابات إلى (2246)، و(1262)حالة تعافٍ,

وبدورها، أشارت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية، إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين في صفوف الجالية للمواطنين خليل محمود خليل مشعل (51 عاما)، وزايد محمد زايد أبوعابد (76 عاماً)، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى (40).

وأوضح فريق العمل المختص، أنها تتم متابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة، وتم تسجيل (5) إصابات جديدة بين أبناء الجالية في كل من ولايتي نيويورك وفلوريدا، ليرتفع عدد الإصابات إلى (909)، مشيرة إلى أنه لم تسجل أية حالة وفاة جديدة بين صفوف أبناء الجالية ليبقى العدد (63)، وتم تسجيل (3) حالات تعافي بين أبناء الجالية ليرتفع العدد إلى (379) حالة.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب أفريقيا، على أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية وحالتها مستقرة.

ومن جانبها، أفادت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية، بأنه تم تعافي (9) حالات في صفوف الطلبة في ولاية البليدة وخروجهم من الحجر الصحي بعد تلقى العلاجات اللازمة، وتم إعادتهم إلى الحي الجامعي وعزلهم في السكنات الجامعية لأسباب وقائية، في حين ما زال طالبان يتلقيان العلاج وحالتهما مستقرة.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي أوضاع الجالية للاطمئنان على سلامتها وصحتها، ولم تسجل أية إصابات جديدة في صفوف الجالية ليبقى العدد الإجمالي للإصابات (30) تعافى منها (18) سابقاً وسجلت حالة وفاة واحدة سابقاً.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا، بأن قسم الشؤون القنصلية في السفارة يتابع عمله في تقديم كل ما يلزم من خدمات قنصلية لأبناء الجالية في كافة دول الاعتماد، كما يتواصل إلكترونياً وبشكل شبه يومي مع إدارة السجون ومراكز الهجرة للوقوف على أحوال المعتقلين الفلسطينيين واوضاعهم الصحية سيما في ظل تفشي الوباء بين المعتقلين، مؤكدة عدم تسجيل أي إصابة بين صفوفهم.

وشكر سفير فلسطين، رئيس مجموعة إكساس مقدمًا له هدية رمزية باسم دولة فلسطين تقديراً لما قدمه عبر وزارة الخارجية الماليزية من مساعدات واقنعة طبية للوجه وقفازات مطاطية لمساعدة الكوادر الطبية في التغلب على جائحة كورونا.