"الوطني" يدعو برلمانيي العالم لإعلان موقفهم من الضم

المجلس الوطني
حجم الخط

عمّان - وكالة خبر

دعا المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، برلمانيي العالم، والبرلمانيين في أمريكا اللاتينية وإفريقيا والاتحاد البرلماني الدولي لإعلان موقفهم من الضم، أسوة بموقف زملائهم من برلمانيين أوروبيين وأميركيين.

وأشاد المجلس الوطني في بيان له، بموقف أكثر من ألف برلماني من مختلف أنحاء قارة أوروبا الذين وقعوا على رسالة-وجهوها إلى وزارات الخارجية بدول أوروبا، أكدوا فيها معارضتهم الشديدة لخطط إسرائيل لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعوتهم إلى اتخاذ ردود مناسبة على هذه الخطة القاتلة للسلام في المنطقة والتي تتحدى أبسط المعايير الدولية.

وطالب المجلس برلمانيي، العالم باتخاذ نفس المواقف والضغط على حكوماتهم لاتخاذ إجراءات عملية ضد الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية، مثمنًا موقف كافة البرلمانيين خاصة في فرنسا وإيطاليا والدنمارك وبريطانيا واليونان وأعضاء من الكونغرس الأميركي وغيرهم الذين عبروا عن رفضهم لخطة الضم، وضرورة اعتراف حكومات بلادهم بدولة فلسطين.

وقال المجلس الوطني: "على الجمعية البرلمانية المتوسطية والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وبرلمان عموم افريقيا، والاتحاد البرلماني الدولي، إعلان موقف صريح وعلني من خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة وإدانتها، وفرض عقوبات رادعة على برلمان الاحتلال".

كما دعا البرلمانات العربية والإسلامية إلى تسخير كافة إمكانياتها وعلاقاتها لحشد رأي عام برلماني دولي لمواجهة خطط الاحتلال وسياساته العنصرية وإرهابه بحق شعبنا.

وثمّن المجلس الوطني بالموقف البرلماني الأوروبي الرافض لخطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا الاتحاد البرلماني الدولي إلى إعلان موقفه من خطة الضم وحق شعبنا في إنهاء الاحتلال.

وذكر المجلس الوطني، أنه على اتصال مع كافة البرلمانات والاتحادات والجمعيات البرلمانية في العالم وحثها على تحمل مسؤولياتها التي نصت عليها مواثيقها وأنظمتها في الوقوف إلى جانب العدل والحق والقانون الدولي وحماية حقوق الإنسان، ورفض الظلم والعدوان والاحتلال الذي يتعرض له شعبنا.