نتنياهو: أدعو الرئيس عباس للتوقف عن نشر "الأكاذيب" والدخول في مفاوضات غير مشروطة

bibi-GPO
حجم الخط

دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس محمود عباس، بالتوقف عن التحريض ونشر الأكاذيب، والدخول في مفاوضات مباشرة وغير مشروطة.

وأضاف نتنياهو، في خطاب ألقاه بمقر الأمم المتحدة مساء الخميس، إن إسرائيل تسعى لإبقاء الوضع القائم في الأقصى دون تغيير، خلافاً لما صرح به الرئيس محمود عباس أمس الأربعاء، حول نيتنا تغييره".

وتابع، "القدس هي مكان مقدس للمسلمين والمسيحيين واليهود، لذا فإننا لا ننوي تغيير الوضع الحالي في القدس، لكن الفلسطينيين لا يريدون للمسيحيين واليهود بممارسة حريتهم الدينية في القدس".

وطالب رئيس وزراء الاحتلال، الرئيس محمود عباس، بالدخول في مفاوضات مباشرة دون أية شروط مسبقة، "لكن على مايبدو فإن الرئيس عباس لا ينوي العودة للمفاوضات".

وفي سياق آخر، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، الاتفاق النووي الإيراني مع القوى الست، قائلاً إن الاتفاق لن يمنع إيران من الحصول على السلاح النووي.

واعتبر أن الاتفاق النووي، "الذي احتفل به العالم، لن يمنح السلام في المنطقة، وخير مثال أن إيران ترسل لليوم، أسلحتها وجنودها إلى سوريا للقتال، لكي تدعم نظام الأسد المتطرف".

وتابع، "إيران تهدد بانقلاب في الأردن، وتهدد بسيطرة كاملة لحزب الله لضرب إسرائيل وسفنها في البحر المتوسط، وتدعم حماس والجهاد الإسلامي في غزة، فـ عن أي سلام تتحدثون".

وأكد أن إيران، تعمل مع شركاء لها عرب في المنطقة، لمنع حصول إيران على الأسلحة النووية، وسنواصل العمل سوية من أجل وضع إيران عند الالتزامات التي تعهدت بها أمام القوى العظمى.

وختم حديثه، "إسرائيل لن تسمح لإيران بالوصول إلى الأسلحة النووية، وأنا أعلم أن منع إيران من تطوير أسلحة نووية هو هدف السياسة الدولية، لكن إسرائيل ستحارب كل من يسعى لتدميرها".