ألمانيا تتبرع لـ"الأونرو" بـ"20" مليون دولار لمواجهة "كورونا"

الأونروا
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، اليوم الخميس، أن الحكومة الألمانية تبرعت بمبلغ 20 مليون دولار لدعم النداء العاجل لمواجهة فيروس "كورونا".

وقالت وكالة الغوث في بيان صحفي، إن هذا التبرع سيعمل على مساعدة الوكالة على ضمان أن لاجئي فلسطين قادرون على تلبية احتياجاتهم الأساسية، والتقليل من المزيد من التدهور في ظروفهم الاجتماعية الاقتصادية والإنسانية، مع التركيز على الأشخاص الأشد عرضة للمخاطر.

وتم الإعلان عن صرف هذا التبرع خلال المؤتمر الوزاري الاستثنائي للتعهدات الذي عقد بعنوان "أونروا قوية في عالم مليء بالتحديات – حشد العمل الجماعي" قبل يومين، والذي يعد لحظة مفصلية للأونروا ولشركائها من أجل حشد الدعم لتلبية متطلبات الوكالة من الموارد لعام 2020 وما بعده.

كما قدمت الحكومة الألمانية تبرعا بقيمة 556,000 يورو من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وذلك لمساعدة لاجئي فلسطين الموجودين في مرافق الحجر الصحي والأسر الخاضعة للحجر المنزلي في الضفة الغربية.

وفي ضوء الأزمة المالية الحالية للوكالة، قامت الحكومة الألمانية أيضا بزيادة مساعدتها الإنسانية لمناشدات "الأونروا الطارئة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسوريا. وعلى وجه التحديد، ستتبرع خلال العام الجاري بمبلغ 31 مليون يورو للمعونة الغذائية الطارئة لقطاع غزة، بالإضافة إلى 22 مليون يورو من أجل المساعدة النقدية للاجئي فلسطين في سوريا.

وبحسب بيان وكالة الغوث، ستتسلم الأسر المعرضة للمخاطر كجزء من هذا المشروع  2,500 سلة غذائية وأطقم صحية، لضمان أن لديها السبل الكفيلة بعزل نفسها في المنزل، وتشتمل الحزمة على مواد رفع التوعية بخصوص الصحة النفسية الشخصية خلال فترة البقاء في الحجر الصحي، وقد بدأ التوزيع مطلع الشهر الجاري.