"حماس أول من يدفع ثمن أي عدوان"

غانتس يرد على تهديدات "القسام" بشنِّ حربٍ في حال الإعلان عن "خطة الضم"

غانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ردَّ وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، على تصريحات الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة.

ونقلت القناة الـ13 العبرية، مساء يوم الخميس، عن غانتس قوله: "أذكر قادة حماس أنهم سيكونون أول من يدفع ثمن أي عدوان".

وتابع: "إن الجيش الإسرائيلي هو أقوى جيش في المنطقة، وستكون تكلفة أي محاولة لإيذاء الإسرائيليين مؤلمة وقوية، لن نسمح بأي تهديد" - على حد تعبيره-.

وبدوره، عقب وزير الاستخبارات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم، على تصريحات المتحدث باسم "كتائب القسام" الحناح العسكري لحركة "حماس" "أبو عبيدة"، حول مخطط الضم لأجزاء من الضفة الغربية.

وأوردت إذاعة جيش الاحتلال قول كوهين والذي جاء فيه: "لن نخاف ولن نتراجع، سنفرض السيادة الإسرائيلية على أرض آبائنا وأجدادنا"، مضيفًا: "سنفرض السيادة رغما عن أنف حماس التي تعرف جيداً أن الذي سيدفع الثمن مقابل مغامراتها هم الفلسطينيون في غزة الذين يعيشون في فقر مدقع".

وكان "أبو عبيدة" أكد على أن قرار الاحتلال الإسرائيلي بضم أراض من الضفة الغربية المحتلة، يعتبر بمثابة إعلان حرب.

وأوضح في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى عملية "الوهم المتبدد" التي أسرت فيها المقاومة الجندي الإسرائيلي شاليط عام 2006: "تمرّ ذكرى عملية الوهم المتبدد هذا العام في ظل واقع خطير يستعد فيه العدو لإعلان ترسيم أضخم مشروع سرقة علنية للأرض الفلسطينية منذ عقود، فيما يسمى بضم الضفة والأغوار".