الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات الجاليات الفلسطينية حول العالم بفيروس "كورونا"

فيروس كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس "كورونا" في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم إلى 160 حالة، عقب تسجيل وفاة جديدة بين جاليتنا في السعودية.

وأفادت في بيان صحفي، بأن عدد الإصابات بالفيروس في صفوف جالياتنا ارتفع إلى 2264، عقب تسجيل 14 إصابة جديدة بين جاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة أن عدد حالات التعافي بلغت 1284 حالة.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى السعودية، بتسجيل حالة وفاة جديدة للمواطن علي محمد علي ياسين (62 عاما) بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 42.

وفي أمريكا، أكد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع جاليتنا تسجيل 14 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 926، في حين لم تسجل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 63، و379 حالة تعاف.

وبدورها، تتابع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، شؤون الجالية والطلبة باستمرار، وهي على تواصل دائم معهم عبر أرقام الطوارئ، للإجابة على استفساراتهم ومساعدتهم في حل أية مشاكل تعترضهم، ولتقديم أية مساعدة ممكنة للمحتاجين، حيث لم تسجل أية اصابة في صفوفهم.

وأكدت القنصلية العامة لدولة فلسطين لدى كردستان العراق، على عدم تسجيل اية إصابة بفيروس "كورونا" بصفوف الجالية، مشيرة إلى أنها تتواصل معهم للاطمئنان عليهم ومتابعة احتياجاتهم، وقامت بتوزيع سلال غذائية لبعض الأسر المحتاجة.