أهاب بكافة المؤسسات الالتزام بها

قرارات صادرة عن مجلس التعليم العالي بشأن طبيعة الدوام في الجامعات والكليات

الجامعات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر مجلس التعليم العالي، اليوم السبت، سلسلة قرارات جديدة بشأن طبيعة الدوام الدراسي والإداري في الجامعات والكليات في فلسطين.

وأعلن المجلس خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، إلغاء كافة الاستثناءات السابقة، والتي سمحت بتواجد عدد من الطلبة ضمن إجراءات وقائية في حرم مؤسـسات التعليم العالي خلال الفترة الماضية.

وقرر تأجيل التدريب العملي والسريري والمساقات العملية التطبيقية سواء الخاصة بالدورة الصيفية أو بالتعويض للفصل الدراسي الثاني للمؤسسات التي لم تتمكن من الانتهاء منه خلال المدة السابقة لحين صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

وأبقى المجلس العمل باستخدام تقنيات التعليم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي لحين صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

وحول التواجد في مؤسسات التعليم العالي، أوضح المجلس أن التواجد سيقتصر في حرم المؤسسات التعليمية على الحدود الدنيا من خلال عدد محدود من الإداريين والأكاديميين المكلّفين بأعمال إدارية وفق ما تقتضيه ضرورة العمل، باستثناء المؤسسات الموجودة في المحافظات التي اتخذت فيها إجراءات وقائية خاصة من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأهاب المجلس بمؤسسات التعليم العالي الالتزام والتقيّد بكل ما يصدر عن الحكومة ووزارة الصحة والمحافظين من إجراءات.

وأكد المجلس على أن هذه القرارت جاءت على ضوء المستجدات الأخيرة المرتبطة بتداعيات تفشي وانتشار فيروس كورونا في فلسطين، ولضمان سلامة الطلبة في مؤسسات التعليم العالي والعاملين فيها، وهي قابلة للتغيير وفق ما تقتضيه المصلحة والسلامة العامة.