إغلاق محافظة بيت لحم لمدة 48 ساعة بدءًا من اليوم الإثنين

فيروس كورونا في فلسطين.jpg
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، صباح يوم الإثنين، عن بدأ سريان قرار إغلاق محافظة بيت لحم، لمدة 48 ساعة، نظرًا للزيادة غير المسبوقة في عدد الإصابات وتفشي وباء "كورونا".

وقال حميد: "إنّ هذا الإغلاق يأتي استنادًا إلى حالة الطوارئ السارية بقرار الرئيس محمود عباس، وبناء على موافقة رئيس الوزراء محمد اشتية، حرصًا على المصلحة والسلامة العامة ونظرًا للزيادة غير المسبوقة في عدد الإصابات وتفشي وباء "كورونا"، وحتى يفسح المجال للطواقم الطبية للعمل والسيطرة وتتبع دائرة المخالطين الواسعة على مستوى المحافظة".

وأوضح أن الإغلاق يشمل تعطيل جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ووقف جميع الأنشطة والفعاليات باستثناء الصحية منها، وكذلك منع الخروج من المحافظة أو الدخول إليها، ومنع الحركة الداخلية إلا في الحالات الطارئة والإنسانية، ويسمح بالعمل والحركة فقط للطواقم الطبية والمخابز والصيدليات.

بدوره، أشار مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج، إلى نشر الحواجز الشرطية في مركز محافظة بيت لحم، وكذلك للأمن الوطني على مداخلها الرئيسية.

وأكّد الحاج، على أن ثمانية حواجز شرطية تم نشرها في المدن الرئيسية الثلاثة بيت لحم، بيت جالا، وبيت ساحور، والمخيمات الثلاثة الدهيشة، وعايدة، والعزة "بيت جبرين"، إضافة إلى ستة أخرى لقوى الأمن الوطني على المداخل المؤدية للمحافظة من أجل منع الدخول والخروج من وإلى المحافظة إلا في الحالات الضرورية.