إصابات كورونا في باقة الغربية تصل إلى 82 حالة

كورونا في الداخل المحتل
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في مدينة باقة الغربية بالداخل الفلسطيني المحتل، 82 إصابة لغاية مساء السبت.

وناشد رئيس بلدية باقة الغربية رائد دقة، أهالي المدينة بالحفاظ على التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، وذلك من أجل سلامتهم جميعاً، محذرًا من "ازدياد مقلق لأعداد المصابين بالكورونا".

وقال: "باقتنا تقف أمام تحد وخطر الإغلاق التام. علينا الانضباط بالتعليمات، والحفاظ على صحتنا جميعا قبل خروج الأمور عن السيطرة".

ونقل مكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي عن عضو بلدية باقة الغربية ومركز غرفة الطوارئ فطين بيادسة صباح الاثنين قوله: إنّه "في أعقاب تفشّي الوباء في البلدة وارتفاع عدد المصابين إلى 82 مريضًا، فإن الجبهة الداخلية ألمحت للبلدية بإغلاق باقة الغربية لمنع انتشار الوباء".

وأعرب بيادسة عن "قلقه الشديد من خطر إغلاق البلدة، علمًا أن البلدية تحاول قدر الإمكان تطبيق القانون إلا أن ذلك لم يكفِ إن لم يتعاون المواطنون مع التعليمات، وعليه ستتعقّد الأمور وتكون أصعب".

وشدد على أن الالتزام بتعليمات وزارة الصحة خصوصًا في الأعراس والمناسبات والتجمّعات ووضع الكمامات هو واجب ديني وأخلاقي خصوصا في هذه الفترة المفصلية.