كاس الاتحاد الانجليزي

بالصور: مانشستر سيتي يحجز آخر تذاكر نصف نهائي كأس الاتحاد

حجم الخط

وكالة خبر

بلغ حامل اللقب مانشستر سيتي، الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد (2-0) مساء يوم الأحد، ضمن منافسات ربع النهائي.
 
وأحرز هدفي مانشستر سيتي كيفن دي بروين في الدقيقة (37 من ركلة جزاء) ورحيم سترلينج بالدقيقة (68).

وضرب مانشستر سيتي موعدا في نصف النهائي مع آرسنال، فيما يلتقي تشيلسي نظيره مانشستر يونايتد في نصف النهائي الآخر. 

وأشرك مانشستر سيتي تشكيلة قوية، رغبة من المدرب جوسيب جوارديولا في نسيان الهزيمة المؤلمة أمام تشيلسي الخميس الماضي (1-2) بالدوري الممتاز.
  
واعتمد جوارديولا على طريقة اللعب 4-3-3، فوقف الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى جانب الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وبنجامين ميندي.

وأدى الألماني إلكاي جوندوجان دور لاعب الارتكاز، وراء ثنائي صناعة الألعاب كيفن دي بروين ودافيد سيلفا، فيما تشكل الخط الهجومي من الثلاثي رياض محرز ورحيم سترلينج وجابرييل جيسوس.
 
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل ستيف بروس، إلى طريقة اللعب 5-4-1، فتكون الخط الخلفي من الخماسي داني روز وفيديريكو وفرنانديز وجمال لاسيليس وفابيان شار وخافيير مانكيو، وتواجد ميجيل ألميرون وألان ساينت ماكسيمين على الجناحين، فيما تمركز إيزاك هايدن وشون لونجستاف، وراء رأس الحربة أندي كارول.     

كانت محاولات مانشستر سيتي خجولة في ربع الساعة الأول من عمر اللقاء، مع تسديدات من محرز وميندي لم تجد طريق المرمى، رد عليها العملاق كارول بتسديدة بعيدة المدى لم تشكل خطرا على الحارس التشيلي كلاوديو برافو.
 
أول فرصة حقيقية في اللقاء جاءت في الدقيقة 19، بعدما شق محرز طريقه بأسلوبه المعتاد، قبل أن يطلق تسديدة مقوسة حادت قليلا عن المرمى، وقبلها بدقيقتين أرسل ووكر كرة أمام مرمى نيوكاسل فشل سيلفا في متابعتها لتصل إلى جيسوس الذي فشل في إيداعها الشباك.

واصل مانشستر سيتي ضغطه دون هوادة، لكنه اصطدم بدفاع محكم من نيوكاسل، وانتظر حتى الدقيقة 33 ليهدد المرمى من جديد، إثر لعبة مشتركة وتمريرة من سيلفا إلى سترلينج الذي فشل في متابعتها من فوق الحارس دارلو.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي بعد تعرض جيسوس للتعثر من شار، فانبرى دي بروين للركلة مفتتحا التسجيل في اللقاء بالدقيقة 37.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، كاد سيتي يضيف هدفا ثانيا، عندما ارتقى لابورت لركلة ركنية ليتابعها برأسه بجانب الزاوية العليا لمرمى نيوكاسل.
 
بدأ سيتي الشوط الثاني مهاجما، وأرسل محرز كرة أمام المرمى فشل جيسوس في متابعتها من مسافة قريبة بالدقيقة 47، ونفذ محرز ركلة حرة ارتفعت قليلا عن عارضة مرمى نيوكاسل في الدقيقة 53.

وهدأت المجريات قليلا، مع شد وجذب بين لابورت وكارول الذي شابت أداءه الخشونة، ليحصل على بطاقة صفراء ثم يخرج من الملعب ليدخل مكانه دوويت جايل، فيما شارك برناردو سيلفا وفيل فودين في تشكيلة سيتي على حساب دافيد سيلفا ومحرز.
 
وأوشك جايل على معادلة النتيجة في الدقيقة 67، لكنه أضاع تمريرة ساينت ماكسيمين ليسددها فوق المرمى.

وبعدها بدقيقة وصلت الكرة إلى سترلينج الذي تقدم بها في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيمناه لتستقر على يسار الحارس دارلو.
 
ومع تواصل التبديلات في صفوف الفريقين، هدأ إيقاع المباراة إلى حد كبير، مع سيطرة متوقعة من مانشستر سيتي الذي أفسد عليه الحارس دارلو فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 83، بعدما خرج من مرماه ليقطع الكرة برأسه قبل أن تصل إلى سترلينج لتنتهي المباراة بفوز السيتزينز.

بالصور: مانشستر سيتي يحجز آخر تذاكر نصف نهائي كأس الاتحاد
بالصور: مانشستر سيتي يحجز آخر تذاكر نصف نهائي كأس الاتحاد
بالصور: مانشستر سيتي يحجز آخر تذاكر نصف نهائي كأس الاتحاد
بالصور: مانشستر سيتي يحجز آخر تذاكر نصف نهائي كأس الاتحاد
بالصور: مانشستر سيتي يحجز آخر تذاكر نصف نهائي كأس الاتحاد